اللاذقية… 80 قرية في محور (القرداحة) تفتقر لمياه الشرب

اللاذقية (الحل)_ كشفت مصادر محلية، أن أكثر من 80 قرية في محور (القرداحة – الفاخورة – اسطامو) لا تصلها مياه الشرب سوى مرةٍ واحدة كل خمسة أيام.

وأضافت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن اسمها، لموقع (الحل)، أن نقص المياه دفع الكثير من سكان تلك المناطق لشراء المياه من صهاريج خاصة وبأسعار مرتفعة لا يملكون القدرة على تحملها.

رئيس وحدة مياه #القرداحة (فادي سلهب) برر هذه المشكلة بقلة إمكانيات الوارد المائي المحدودة التي خصصتها الشركة العامة لمياه الشرب لهذا المحور، الذي يعتمد أصلاً على مياه نهر (السن) الذي يروي #اللاذقية بكاملها.

وأكد سلهب لموقع (هاشتاغ سوريا)، عدم وجود خطة حالية لعلاج هذه المشكلة بالاعتماد على الآبار الارتوازية، خاصة وأن للوحدة تجرية فاشلة بهذا المجال في قرية (برتي) التابعة لذات المحور.

يشار إلى أن محافظة #اللاذقية عموماً تعاني نقصاً كبيراً في مياه الشرب، دفع الكثير من سكان المدينة للنزوح نحو قراهم التي ينحدرون منها في الريف.

وقالت المؤسسة العامة لمياه الشرب مراراً إنها تحتاج لمصادر مائية إضافية، لعدم قدرة #نهر_السن على تأمين ما يلزم، نتيجة انخفاض منسوبه المائيّ رغم الأمطار الموسمية الغزيرة.

إعداد: سلمى الخال. تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الإنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/KXdpM