روسيا تهين وتطرد مدير شركة الأسمدة في حمص

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل)_ قال موقع “الوسيلة” الإخباري أن الشرطة العسكرية الروسية أقدمت على طرد مدير شركة الأسمدة في حمص “محمد رائد درويش” من مكان عمله بعد توبيخه وإهانته أمام عمال وموظفي الشركة.

وذكرت الموقع نقلاً عن مصادر إعلامية أن المدير الروسي المعين من قِبل الشركة المسيطرة على المعمل بعد منحها عقد استثمار، استدعى دورية للشرطة الروسية بعد خلاف ومشادات كلامية نشب بينه وبين “رائد درويش”، حيث رفض الأخير الإهانات المتكررة من قبل المسؤولين الروس للموظفين وقطع التعويضات وحوافز العمل عنهم.

وأشار المصدر إلى أن الشرطة الروسية كانت قد اعتقلت قبل أسابيع عشرات العمال والموظفين من ذات الشركة، بعد تلقيها شكوى من الشركة الروسية ضدهم، على خلفية خروجهم بتظاهرة للمطالبة بتخفيض ساعات العمل وزيادة رواتبهم.

وكان النظام السوري قد وقع في شهر تشرين الثاني الماضي عقداً مع شركة (ستروي ترانس غاز) الروسية يقضي باستثمار الأخيرة لمعمل الأسمدة الوحيد في سوريا لمدة 40 عاماً قابلة للتجديد، مقابل 35 بالمائة من العائدات.

تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/rHoPd
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد