التحالف الدولي..” سنواجه أي محاولات لزعزة استقرار مناطق الإدارة الذاتية”

التحالف الدولي..” سنواجه أي محاولات لزعزة استقرار مناطق الإدارة الذاتية”

القامشلي (الحل)_ قام وفدٌ من التحالف الدولي، برئاسة “وليم روباك” وعدد من قادة التحالف، بزيارة مقر الإدارة الذاتية في (عين عيسى) يوم أمس الأحد، وقدموا تأكيدات بدعم استقرار المنطقة، ومواجهة أية أطراف “تحاول زعزعة الاستقرار فيها”.

وقال “عبد الكريم عمر”، الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية،إن #الإدارة_الذاتية تلقت تطمينات من التحالف الدولي بخصوص أي مواجهات محتملة مع أطرافٍ قد تحاول “زعزعة الاستقرار” في مناطق شمال وشرق سوريا، وأن مشكلة مقاتلي “داعش” وعوائلهم في مناطق الإدارة، هي “مشكلة دولية” على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته تجاهها.

وأشار “عمر” في تصريح مصور نشره المركز الإعلامي للإدارة الذاتية، إن “روباك” جدد دعمه لقسد في مواجهة الإرهاب، ودعم منطقة شمال وشرق سوريا سياسياً وخدمياً، كما تعهد بتقديم الخدمات بصورة خاصة للمناطق التي تم تحريرها من تنظيم “داعش”.

ولفت “عمر” إلى أن النقاش مع الوفد دار حول وجود أعداد كبيرة من عناصر “داعش” في معتقلات “الإدارة الذاتية”، بالإضافة إلى النساء والأطفال الموجودين في #المخيمات، وهو ما يشكل “مشكلة خطيرة” على المجتمع الدولي، بحسب قوله.

وأضاف المسؤول أنهم اتفقوا مع وفد “التحالف الدولي” على أن مشكلة مقاتلي داعش ومشكلة النساء والأطفال هي “مشكلة دولية “ويجب أن يتحمل كل المجتمع الدولي مسؤولياته، مشدداً على أن هذا العدد الكبير من الأطفال يعتبر بمثابة “قنابل موقوتة” و”مشاريع إرهابيين” في المستقبل، في حال لم تتم عودتهم إلى بلدانهم.

وأضاف “عمر”: إن “الإدارة الذاتية كانت قد اتخذت قراراً بتشكيل #محكمة_دولية_لمقاتلي_داعش، بعد القضاء على آخر جيوب (دولته) في الباغوز، وأنها طالبت التحالف و المجتمع الدولي بتقديم المساعدات القانونية واللوجستية، على اعتبار أن الجرائم ارتكبت في هذه المنطقة وأنهم يمتلكون الأدلة، لذا فإن إقامة هكذا محكمة تسمح به كل القوانين الدولية”، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن #تركيا جددت خلال اليومين الماضيين تهديداتها باجتياح مناطق شرق الفرات، بالتزامن مع وصول حشود عسكرية إلى المناطق المحاذية لمطقة #رأس_العين وحتى #كوباني.

وذكرت وسائل إعلام مقربة من (الإدارة الذاتية) أن “وليم روباك” زار مع (جيمس جيفري) المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، في التاسع من الشهر الجاري مناطق بريف دير الزور، وعقد اجتماعات مع وجهاء المنطقة و مسؤولين في مجلس دير الزور المدني.

إعداد: جانو شاكر. تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.