الإدارة الذاتية: على المجتمع الدولي أن يبدي موقفاً واضحاً من التهديدات التركية

القامشلي (الحل) – طالبت #الإدارة_الذاتية، المجتمع الدولي، بإبداء “موقف واضح” تجاه التهديدات التركية باجتياح مناطقها في #شرق_الفرات.

وقالت الإدارة في بيانها اليوم، “إن #الحوار هو دائماً السبيل الأسلم للحل ومناقشة وجهات النظر، لكن إلى جانب ذلك لن نقبل بأي شكل، التهديدات التركية”، مطالبة الأمم المتحدة و#الاتحاد_الأوروبي بإبداء مواقف واضحة وعلنية من التهديدات التركية.

وأضافت أنها ترى وجوب ممارسة الضغط على الرئيس التركي #رجب طيب أردوغان لعدم “التدخل في المزيد من أمور المنطقة وإثارة المشاكل فيها والتوجه لفتح الحوار مع القوى الديمقراطية”، متهمة حزب العدالة والتنمية بـ “تصدير أزمته الداخلية والمشاكل التي تعانيها تركيا على كافة الأصعدة”.

واتهمت الرئيس التركي بـ “الانتقام من المحيط وتضليل الرأي العام التركي بأمور لا أساس لها من الصحة، ومحاولة ضرب الاستقرار والأمان في مناطق شمال شرق سوريا”.

يشار إلى أن عبدالكريم عمر( الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية) قال أول أمس، إنه التقى بكبير مستشاري التحالف الدولي، وليم روباك، وتلقى تأكيدات منه بدعم استقرار المنطقة، ومواجهة أية أطراف “تحاول زعزعة الاستقرار فيها”.

ووجهت تركيا مؤخراً تهديداتها باجتياح مناطق شرق الفرات، بالتزامن مع وصول حشود عسكرية إلى المناطق المحاذية لرأس العين و#تل_أبيض و#كوباني.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/xs6jL