بغداد 11°C
دمشق 7°C
الجمعة 26 فبراير 2021
البرلمان يؤكد عدم ممانعته على التصويت لصالح رواتب المتقاعدين ويكشف الزيادة - الحل نت

البرلمان يؤكد عدم ممانعته على التصويت لصالح رواتب المتقاعدين ويكشف الزيادة


خاص ـ الحل العراق

أكد عضو #اللجنة #المالية النيابية #جمال_كوجر، اليوم الثلاثاء، أن مقترح زيادة رواتب #المتقاعدين، لم يصل إلى اللجنة لغاية الآن.

كوجر قال لـ“الحل العراق”، إن «المقترح يجب رفعه من قبل #مجلس_الوزراء أولاً إلى اللجنة المالية التي ستقوم بمناقشته وتقدير حجم #الزيادة التي ستحصل على رواتب المتقاعدين، ويتسنى لها رفعه إلى #هيئة #الرئاسة، ومن ثم إدراجه على التصويت».

وأضاف أن «اللجنة المالية ليس لديها أي اعتراض على زيادة الرواتب، لأن الراتب الحالي ليس كافياً للمتقاعد العراقي، ولا يتناسب الغلاء ومتطلبات #العيش، خاصة وأن المتقاعدين، طبقة مسحوقة ولم يلتفت إليهم أحد».

لافتاً إلى أن «الزيادة يمكن حدوثها عن طريقين، أولها التصويت على #موازنة تكميلية للعام الحالي، أو ادراج الزيادة ضمن موازنة عام 2020، والبدء بتوزيعها هذا العام، لكون الزيادة لم تُدرج ضمن موازنة العام الحالي التي صوَّت لصالحها #مجلس_النواب».

وأردف أن «حجم الزيادة في رواتب المتقاعدين ستكون بمقدار الراتب الذي يتقاضاه المتقاعد، فالرواتب الدُنيا وهي (400 ألف) ستكون زيادة بمقدار #الضعف وتبدأ الزيادة بالتناقص كلما ارتفع حجم #الراتب، أما التي  تتجاوز #مليون ونصف المليون دينار، فتكون زيادتها قليلة جداً، لأن #القانون الجديد، يُراعي أصحاب الرواتب القليلة».

وكانت وسائل إعلام محلية، قد تناقلت جدولاً سُرَّب من مجلس الوزراء وفي طريقهِ إلى البرلمان، يوضح حجم #الزيادة على رواتب المتقاعدين، من الأدنى إلى الأعلى، ويكون فيها أقل راتب هو 800 ألف دينار عراقي، بحسب مقترح مقدم من قبل هيئة التقاعد #الوطنية.

زيارة رواتب المقاعدين ـ مواقع

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات