بغداد 27°C
دمشق 19°C
الجمعة 23 أكتوبر 2020

وفاة شاب بعد تعذيبهِ بسجنٍ في النجف


خاص ـ الحل العراق

في أول تأكيدٍ حي، على تقرير منظمة “هيومن رايتس ووش”، بشأن التعذيب والتنكيل الذي يتعرض له السجناء في العراق، توفي شاب “لم تثبت ادانته” في سجنٍ بمحافظة النجف.

وبحسب مصادر أمنية، فإن «الشاب ماهر راضي عبد الحسين، لقي مصرعه في #غرفة تعذيب مكافحة #الغري، جراء #التعذيب، بعد اعتقاله بجريمة #سرقة».

مبينة لـ”الحل العراق“، أن «#المعتقل الذي عُذب حتى الموت، لم يكن المشتبه به الوحيد في جريمة السرقة، إذ أنه ضمن مجموعة، وحتى الدقائق الأخيرة من #التعذيب لم تثبت ادانته».

وفي الوقت الذي دعا فيه محافظ #النجف #لؤي_الياسري، إلى فتح تحقيقٍ عاجلٍ بالحادثة، نفت قيادة شرطة #النجف، وجود أي حالات #تعذيب في سجون المحافظة.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” #الحقوقية الدولية، قد كشفت أنها حصلت على صور من سجن تل كيف في محافظة #نينوى بشمال #العراق، مشيرة إلى أنه، إضافة إلى سجني #الفيصلية والتسفيرات، لا تتوافق هذه #السجون مع المعايير الدولية الأساسية.

الشاب ماهر الذي توفي في النجف ـ مواقع

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد وتحرير ـ وسام البازي


التعليقات