تضم نحو 300 محل… دراسة لإنشاء مدينة للذهب في حلب

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

كشفت محافظة #حلب التابعة للنظام، عن دراسة لإنشاء سوق للذهب في مدينة حلب، على هيئة #مدينة مصغرة تعنى بالذهب (تصنيع، عرض، بيع وشراء).

وقال عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب (كميت عاصي الشيخ) إنه “في حال تنفيذ هذا المشروع سيكون مشروعاً رائداً على مستوى المنطقة برمتها ويعزز دور مدينة حلب التجاري والحرفي”، بحسب صحيفة (تشرين).

وأشار رئيس جمعية الصاغة في حلب، (عبدو موصللي)، إلى أن “مدينة #الذهب تضم نحو 300 محل لعرض وبيع الذهب، إضافة إلى فندق وكافتيريات ومرآب تحت الأرض”.

وأضاف أن “جميع ورش تصنيع الذهب ستكون في هذه المدينة بشكل إلزامي، بينما ستبقى محلات بيع الذهب منتشرة في أحياء المدينة”، موضحاً أن “الدراسة حالياً تتمحور حول أن يكون مكان المدينة في الأرض الخالية جانب فندق الشيراتون”.

يشار إلى أن معظم حرفيي الصاغة غادروا سوريا بسبب الحرب الدائرة، وتسجل أسعار الذهب حالياً، 22 ألف و900 ليرة للغرام عيار21، و19 ألف و629 ليرة للغرام عيار18.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الإنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/jeHwA
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد