جواد ظريف يهدد باحتمال اندلاع حرب بسبب ما يحدث في الخليج

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – هدد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن التوتر الحادث في منطقة الخليج قد يؤدي إلى اندلاع حرب في المنطقة، مشيراً إلى أن طهران لن تعيد التفاوض بشأن الاتفاق النووي.

جاء ذلك في لقاء له مع الـ”BBC” معلناً رفض إيران العودة للتفاوض، مبرراً ذلك بالقول: «هذا الاتفاق استغرق 12 عاماً من المفاوضات، سنتان منهم كانت مفاوضات مكثفة. لقد أمضيت أياماً وأشهراً في التفاوض على هذا، إنه يتعلق بالأخذ والرد».

وأشار ظريف إلى أن «التوترات الأخيرة في الخليج قد تؤدي إلى الحرب، وبالطبع هناك احتمال وقوع تصادم ولكن لا يمكننا مغادرة منطقتنا».

واستشهد #وزير_الخارجية_الإيراني، بما قاله الرئيس الأمريكي: «كما قال الرئيس #ترامب كنا على بعد 10 دقائق من #الحرب».

وأوضح #محمد_جواد_ظريف في لقاءه مع مراسلة الشبكة أن «الولايات المتحدة تشارك الآن في حرب اقتصادية ضد #إيران. هناك ظواهر تزود الولايات المتحدة بالدعم اللوجستي، وهذا يعني أنهم يشاركون في الحرب».

وفي رده على سؤال عما إذا كانت إيران يمكن أن تستهدف حلفاء #الولايات_المتحدة في #الخليج ، قال ظريف: «إذا كانت هناك حرب، فأنا أعتقد أن أي شخص لن يكون آمنًا في منطقتنا. ولكن دعونا جميعا نحاول تجنب وقوع الحرب، نحن لسنا في حاجة إليها».

يُشار إلى أن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، قال الأحد الماضي، خلال خطاب بثه التلفزيون الإيراني، إن بلاده مستعدة للتفاوض مع الولايات المتحدة الآن، وأينما يريدون؛ إذا رفعت #واشنطن #العقوبات المفروضة.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/mECB6
المزيد