حكومة النظام تبحث زيادة رواتب العاملين… هل تصدق هذه المرة؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

الحل (رصد) – كشفت مصادر، أن حكومة النظام تبحث سيناريوهات عدة لزيادة #رواتب العاملين بنسبة تتراوح بين 25 و50%.

وأوضحت المصادر لصحيفة (الاقتصادية) اليوم الثلاثاء، أن “الكتلة النقدية اللازمة للزيادة المقترحة تم تأمينها من إعادة هيكلة الموازنة العامة للدولة، والتقشف الحكومي الذي جرى خلال الأشهر الستة الأولى من 2019”.

ولفتت المصادر إلى أنه “يجري التركيز على أن تكون زيادة حقيقية ويشعر بها #الموظف، دون أن تتآكل بفعل رفع أسعار السلع والخدمات والتضخم”، على حد تعبير المصادر.

وكانت حكومة النظام رفعت أسعار #البنزين، من خلال إيجاد شريحتين للمادة، إحداها مدعومة (محددة بكمية معينة)، والأخرى غير مدعومة.

وسجل #التضخم في سوريا معدلات قياسية منذ 2011، إذ وصل إلى نحو 580% في عام 2018، مقارنةً بما كان عليه في 2010، بحسب بيانات صادرة عن المكتب المركزي للإحصاء التابع لحكومة النظام.

وذكرت الباحثة الاقتصادية (رشا سيروب) مؤخراً أن دخل الشريحة الأكبر من المواطنين حالياً يقارب 4 آلاف و500 ليرة فقط من حيث قيمته، موضحةً أن العامل يحصل على 15% فقط من قيمة ما ينتجه، بحسب موقع (الاقتصادي).

يشار إلى أن #الليرة_السورية خسرت أكثر من 10 أضعاف قيمتها منذ 2011، إذ تسجل حالياً أكثر من 590 ليرة للدولار الواحد، فيما كانت تسجل 50 ليرة للدولار في 2010.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الإنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/IuLzH
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد