«لاغارد» تعلن استقالتها كمديرة لصندوق النقد الدولي تحضيراً لمنصب أهم!

رصد (الحل) – قدمت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، استقالتها بشكل رسمي، اليوم الثلاثاء، من مهامها على أن تدخل حيز التنفيذ في أيلول/ سبتمبر المقبل.

وجاء قرار «لاغارد» بالاستقالة، بعد أن تم ترشيحها لمنصب رئيس #البنك_المركزي_الأوروبي، لتخلف «ماريو دراغي»، الذي استمرّ في هذا المنصب طيلة ثماني سنوات الماضية مع حلول شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وأصدرت مديرة #صندوق_النقد_الدولي، بياناً، اليوم الثلاثاء، قالت فيه: «التنازل عن مسؤولياتي كمدير (للصندوق) والتي أعلنت عنها سابقا ستبقى فعالة حتى ذلك الوقت»، وفقاً لـ”CNN”.

وأوضحت #كريستين_لاغارد» في بيانها أن «الأمر يتعلق بعملية ترشيحي لمنصب رئيس البنك المركزي الأوروبي، والوقت الذي سيستهلكه (المنصب)، وقد اتخذت هذا القرار لمصلحة الصندوق من أجل تسريع عملية اختيار خليفتي في المنصب».

وأشارت المديرة في بيانها إلى أن: «المجلس التنفيذي سيتخذ الخطوات الضرورية للمضي قدما بعملية اختيار مدير جديد، بينما سيبقى ديفيد ليبتون مدير الصندوق بالإنابة».

تجدر الإشارة إلى أنه وعقب ذلك، أصدر المجلس التنفيذي للصندوق بياناً، معلناً فيه قبول الاستقالة، قائلاً: «نود أن نعبر عن امتناننا الشديد لكل ما قدمته المديرة (لاغارد) لهذه المؤسسة، فإرث إنجازاتها سيبقى محفورا للأبد في هذا الصندوق».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/PPDt6