بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
واشنطن بوست: ظريف مُحتجز في نيويورك.. لا يمكنه التنقل والحركة - الحل نت
كوباني3 قامت وحدات حماية الشعب (YPG) بصد هجوم جديد للدولة الإسلامية (داعش) استهدف المربع الأمني الحكومي في مدينة كوباني بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.
واستطاعت الوحدات قتل ثمانية عناصر من تنظيم داعش أثناء الاشتباكات، كما نفذ طيران التحالف الدولي ثلاثة ضربات على مواقع للتنظيم في المدينة.

واشنطن بوست: ظريف مُحتجز في نيويورك.. لا يمكنه التنقل والحركة


رصد ـ الحل العراق

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن #واشنطن منحت وزير الخارجية الإيراني محمد جواد #ظريف تأشيرة دخول لحضور اجتماع للأمم المتحدة، إلا أنها منعته من الانتقال أبعد من ستة بلوكات (مربعات سكنية) من مقر بعثة #إيران لدى الأمم المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن #فرحان_حق، وهو المتحدث باسم #الأمم_المتحدة، قوله إن «المنظمة الدولية عبرت للولايات المتحدة عن قلقها بشأن #القيود المشددة على ظريف خلال زيارته لنيويورك، هذا الأسبوع».

فيما بيَّن وزير الخارجية الأميركي #مايك_بومبيو أنه، «تمَّ إبلاغ ظريف والوفد المرافق بالسماح بالتنقل فقط بين الأمم المتحدة والبعثة #الإيرانية لدى المنظمة التي تبعد “6 بلوكات”، ومقر إقامة سفير إيران بالأمم المتحدة القريب من البعثة»، بحسب الصحيفة.

من جهته، أشار مسؤول بوزارة #الخارجية الأميركية إلى أنه، «سيسمح لظريف بالتنقل فقط بين #الأمم المتحدة، والبعثة الإيرانية لدى المنظمة، ومقر إقامة #سفير إيران بالأمم المتحدة، ومطار #جون_كنيدي في نيويورك».

وكانت واشنطن هددت، في أواخر الشهر الماضي بوضع ظريف في #القائمة_السوداء، في خطوة قد تعرقل أي جهود أميركية لحل الخلافات مع #طهران بالسبل الدبلوماسية.

ووصل ظريف إلى #نيويورك، الأحد الماضي، بعدما وافق وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو على الزيارة، وسط توتر شديد بين البلدين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات