الحل (رصد) – كشفت مصادر أن حجم #الأضرار التي لحقت بـ (برج دمشق) جراء #الحريق الذي اندلع فيه، يوم الأحد الماضي، تجاوزت الـ 2 مليار #ليرة سورية.

وأضافت المصادر، بحسب موقع (بزنس 2 بزنس)، أن “عدد الطوابق التي تضررت هي القبو الأول والثاني بسبب #الماء والطابق الثاني والثالث والرابع”.

ولفتت إلى أن “الضرر الأكبر في الطابق الرابع الذي يضم محال #تجارية لبيع أجهزة #الموبايل وإكسسواراتها بشكل كلي، كما لحقت الأضرار بشكل جزئي لبعض الطوابق”.

وكانت قيادة الدفاع #المدني في دمشق، قالت إن سبب الحريق هو خلل بمولدة كهربائية في أحد #المقاهي أدى إلى اشتعالها، مشيرةً إلى أن سبب امتداده إلى الطوابق الأخرى كان نتيجة الرياح.

كما شكلت وزارة الإدارة المحلية، في حكومة النظام، لجنة للتدقيق بمدى تحقيق برج دمشق لاشتراطات السلامة من الحرائق وعوامل الإنقاذ ووضع المقترحات اللازمة لتحقيق هذه الاشتراطات ووضع ضوابط إشغال المبنى واستثمارها بما يحقق عدم تكرار الحوادث والحرائق.

وأصيب جراء الحريق 5 أشخاص بحالات اختناق، وتم إخلاء 100 شخص كانوا في #البرج لحظة اندلاع الحريق، إذ شارك في اخماده أكثر من 30 سيارة إطفاء.

يشار إلى أن برج دمشق المقام في منطقة المرجة – جسر فكتوريا وسط دمشق، شهد خلال السنوات الأخيرة اندلاع عدة حرائق، كما تضرر جراء وقوع انفجار بالقرب منه في نيسان 2014.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الإنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.