اختفاء ناقلة نفط إماراتية عند مضيق هرمز والمتهم الحرس الثوري الإيراني

اختفاء ناقلة نفط إماراتية عند مضيق هرمز والمتهم الحرس الثوري الإيراني

وكالات (الحل) – أعلنت وكالة «أسوشييتد برس»، اليوم الثلاثاء، اختفاء ناقلة نفط إماراتية، كانت تعبر مضيق هرمز قبل يومين، وتحديداً في مساء السبت، وسط مخاوف حول مصيرها، وبالتالي من زيادة التوتر في الخليج، خاصة وأن كل الاتهامات موجهة لإيران.

وقالت الوكالة إن: «الناقلة التي تسمى (ريا) كانت تمر عبر مضيق هرمز، وهي نقطة شحن بحرية عند مصب الخليج، قبل أن تختفي، وليس من الواضح ما حدث للسفينة التي ترفع العلم البنمي».

فيما أشارت وسائل إعلام عالمية إلى أن #الولايات_المتحدة، تحقق في اختفاء #ناقلة_نفط_إماراتية صغيرة دخلت المياه الإيرانية، في حادثة قد تزيد من حدة التوتر في #الخليج أكثر، وفقاً لـ«الخليج أونلاين».

ووفق بيانات التتبع، فإن الناقلة كانت تمر عبر #مضيق_هرمز انجرفت في المياه الإيرانية، وتوقفت عن إعطاء إشارة، منذ أكثر من يومين، ما أثار مخاوف، اليوم الثلاثاء، بشأن وضعها.

ولم تنشر الإمارات أو إيران أيّة بيانات رسمية حول تلك الواقعة، فيما رفض الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، التي تشرف على مياه الشرق الأوسط التعليق على الحادثة.

وتزداد الشكوك من أن تكون محجوزة لدى #إيران، خاصة وأن شركة البيانات أكدت من أن الناقلة لم تغلق مسارها خلال ثلاثة أشهر من الرحلات في جميع أنحاء الإمارات.

من جانبها، نقلت شبكة “CNN” الأمريكية عن مصادر في الاستخبارات المركزية الأمريكية، قولها إنها «تعتقد أن #الحرس_الثوري_الإيراني، أجبر الناقلة على دخول المياه الإقليمية الإيرانية، قبل أن يتم سحبها إلى جزيرة (قشم) التابعة لإيران».

من الجدير بالذكر، أن «ريا»، هي ناقلة نفط بطول 58 متراً، وتقوم برحلات من دبي والشارقة على الساحل الغربي لدولة الإمارات قبل المرور عبر المضيق، وتتجه إلى الفجيرة على الساحل الشرقي للإمارات.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة