خاص ـ الحل العراق

أفادت مصادر من #القوة #البحرية العراقية، اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق في ميناء #البصرة العائم، الذي يمثل الدور الحيوي الأكبر في عملية تصدير النفط الخام العراقي للأسواق #العالمية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المصادر، قولها إن «حريقاً اندلع صباح اليوم في ميناء البصرة العائم، فيما استنفرت #الدفاع_المدني جهودها لاخماده».

واثق المالكي، وهو أحد العاملين في الميناء، قال لـ”الحل العراق“، إن «الحريق نشبَّ بصورة فجائية، إذ لم يعرف غالبية #الطاقم الموجود في الميناء، إلا بعد صدور #أصوات من أجهزة التنبيه المخصصة للحالات #الطارئة».

مبيناً أن «ادراة #الميناء لا تعرف حقيقة الحريق، إن كان تخريبياً وتمَّ بواسطة فاعل من الميناء، أم أنه حالة طبيعية بسبب أحوال #الطقس الحارة التي ربما أثرَّت على بعض المعدات».

بدوره، أصدر المكتب الإعلامي لشركة “نفط البصرة” بياناً توضيحياً، بشأن الحادثة جاء فيه، أن «في الساعة 5:00 فجر هذا اليوم حصل حريق في أحد طوابق بناية #سكن العاملين في ميناء البصرة النفطي وتمت السيطرة على الحادث وأخليت البناية احترازياً من جميع #العاملين الذين كانوا جميعاً بحالة جيدة عدا إصابات طفيفة جداً لأربعة من #أفراد الطاقم».

وتابع أنه وعلى إثر اخماد الحريق «إعيدت الحالة التشغيلية للميناء بشكل كامل، ولا توجد توقفات في #الأرصفة التصديرية والمنصات العائمة».

جديرٌ بالذكر أن ميناء البصرة النفطي، يُعد من أهم نقاط تصدير النفط العراقي على مياه #الخليج_العربي وواحدٌ من سبعة موانئ بمحافظة البصرة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.