رصد ـ الحل العراق

توقعت #هيئة #الأنواء_الجوية، اليوم الثلاثاء، أن يكون طقس البلاد لليومين المقبلين مشمساً بدرجات #حرارة دون 45 مئوية في الوسط والشمال وأعلى منها قليلاً في #الجنوب.

وذكرت الهيئة في بيان، أن «طقس يوم غد #الأربعاء بعموم المناطق سيكون مشمساً والرياح في الوسطى شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30 )كم/س بمدى رؤية (8-10)كم، وفي الشمالية يكون حركة #الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س بمدى رؤية (8-10)كم».

وأضاف أن «في الجنوبية ستكون حركة الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س تنشط نهاراً إلى (30-40 )كم/س بمدى رؤية (8-10 )كم».

مبيناً أن «#درجة #الحرارة الصغرى ستكون في #بغداد 25 مئوية والعظمى 41 مئوية، فيما وتكون أدنى درجة حرارة صغرى في #دهوك والموصل 22 مئوية وأعلاها في #ميسان والبصرة 32 مئوية».

أما في الشمال، فأشار البيان إلى أنها «ستكون أدنى درجة حرارة عظمى في #دهوك والسليمانية 36 مئوية وأعلاها في البصرة 46 مئوية، وتبقى الأجواء على حالها يوم الخميس المقبل بارتفاع قليل لدرجات الحرارة بعموم المناطق».

من جهته، أكد #الخبير بالطقس والأرصاد #الجوية العراقي #صادق_عطية، مرور #العراق بموجة حارة ببعض مناطقه الأسبوع المقبل.

ودوَّن عبر “فيسبوك”، أن «العراق سيمر بموجة حارة متوقعة تستمر عدة أيام بسبب مرتفع علوي قوي يمر على #العراق وإيران وشمال #الخليج يتسبب بتكون الموجة التي تؤدي إلى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة السطحية لـ تتجاوز 50 درجة مئوية جنوب العراق وربما تصل الى 52 مئوية في البصرة واقل من ذلك في باقي المدن».

ويشهد العراق خلال الصيف ارتفاعاً هائلاً في درجات #الحرارة التي تتجاوز غالباً الـ50 درجة مئوية في بعض المناطق، ما يدعو #الحكومة الاتحادية في #بغداد، إلى تعطيل الدوام الرسمي في جميع الدوائر الرسمية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.