رصد- الحل العراق

 أعلنت #شخصيات عربية وإسلامية، على ضرورة « #الإطاحة بنظام #طهران»، لافتةً بأن طريق الخروج من #الأزمات في المنطقة هو بـ«تحرير #إيران من #الفاشية_الدينية »، داعيةً #المجتمع_الدولي إلى العمل على «طرد #الحرس_الثوري الإيراني ومرتزقته» من دول المنطقة.

 الدعوة جاءت خلال مؤتمر نظمته ” #المقاومة_الإيرانية ” مساء أمس، في مجمع أشرف الثالث لمنظمة ” #مجاهدي_خلق ” الإيرانية الذي شيّدته في العاصمة الألبانية #تيرانا تحت عنوان «التضامن العربي الإسلامي مع #الشعب_الإيراني والبديل الديمقراطي لإيران، الإطاحة بنظام الملالي ضرورة لإنهاء الحروب والإرهاب في المنطقة».

وقد شارك في المؤتمر شخصيات عربية من #الأردن، #الجزائر ، #السعودية ، #تونس ، #البحرين ، #مصر ، #اليمن ، #لبنان ، #المغرب ، والهيئات الممثلة للمعارضة #السورية، وأكد الجميع على «ضرورة الحسم ومواجهة أعمال هذا النظام، مشيرين إلى سياسة نشر الحروب وتصدير الإرهاب التي ينتهجها.

  وشددت الشخصيات التي شاركت في المؤتمر على «التضامن مع حراك الشعب والمقاومة الإيرانية ضد #دكتاتورية #ولاية_الفقيه.. وطالبوا بطرد قوات الحرس وجميع مرتزقتها من دول المنطقة، ودعوا المجتمع الدولي إلى الاعتراف رسمياً بالمقاومة الإيرانية كبديل ديمقراطي عن نظام #طهران.

وفي ختام المؤتمر، وقع البرلمانيون والشخصيات المشاركة فيه، على بيان تحت عنوان « #السلام و #الأمن في #الشرق_الأوسط مشروطان بالإطاحة بنظام ولاية الفقيه»، مطالبين من #الدول_العربية بـ«الاعتراف رسمياً بالمقاومة الإيرانية وتركيز مساعيها على تشكيل جبهة واحدة تتمحور حول المقاومة الإيرانية من أجل مواجهة الفاشية الدينية الحاكمة في إيران»، على حد وصف البيان.

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة