رصد ـ الحل العراق

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن #واشنطن منحت وزير الخارجية الإيراني محمد جواد #ظريف تأشيرة دخول لحضور اجتماع للأمم المتحدة، إلا أنها منعته من الانتقال أبعد من ستة بلوكات (مربعات سكنية) من مقر بعثة #إيران لدى الأمم المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن #فرحان_حق، وهو المتحدث باسم #الأمم_المتحدة، قوله إن «المنظمة الدولية عبرت للولايات المتحدة عن قلقها بشأن #القيود المشددة على ظريف خلال زيارته لنيويورك، هذا الأسبوع».

فيما بيَّن وزير الخارجية الأميركي #مايك_بومبيو أنه، «تمَّ إبلاغ ظريف والوفد المرافق بالسماح بالتنقل فقط بين الأمم المتحدة والبعثة #الإيرانية لدى المنظمة التي تبعد “6 بلوكات”، ومقر إقامة سفير إيران بالأمم المتحدة القريب من البعثة»، بحسب الصحيفة.

من جهته، أشار مسؤول بوزارة #الخارجية الأميركية إلى أنه، «سيسمح لظريف بالتنقل فقط بين #الأمم المتحدة، والبعثة الإيرانية لدى المنظمة، ومقر إقامة #سفير إيران بالأمم المتحدة، ومطار #جون_كنيدي في نيويورك».

وكانت واشنطن هددت، في أواخر الشهر الماضي بوضع ظريف في #القائمة_السوداء، في خطوة قد تعرقل أي جهود أميركية لحل الخلافات مع #طهران بالسبل الدبلوماسية.

ووصل ظريف إلى #نيويورك، الأحد الماضي، بعدما وافق وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو على الزيارة، وسط توتر شديد بين البلدين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة