بغداد 25°C
دمشق 20°C
الجمعة 23 أبريل 2021
حزب العمال الكردستاني ينفي مسؤوليته عن هجوم أربيل - الحل نت

1380196394_news

نقلت قناة "الجزيرة" عن أحد القادة في "الحرس الجمهوري" في سوريا، بأن النظام يمتلك كميات من الأسلحة الكيميائية في خمسة مواقع لم يكشف عنها لبعثة التفتيش الدولية.

وقال المصدر بأن الموقع الأول هو تحت "القيادة الجوية" شرق ساحة الأمويين في دمشق، ويمتد تحت قيادة الأركان ونادي الضباط وفندق "داما روز". والثاني في مقر اللواء 105 على جبل قاسيون. أما الموقع الثالث فيقع في منطقة "الثنايا" بعد مساكن عدرا بالقرب من العاصمة.

وقال المصدر بأن المخبأ الرابع هو الموقع الأقدم ويقع بالقرب من منطقة "القطيفة" في ريف دمشق. وبالنسبة للمخبأ الخامس قال المصدر أنه الموقع الأكثر سرية ويقع في مقر "الوحدات الخاصة" في القابون في دمشق.

حزب العمال الكردستاني ينفي مسؤوليته عن هجوم أربيل


رصد- الحل العراق

نفى #حزب_العمال_الكردستاني، اليوم الأربعاء، أي مسؤولية له، بحادثة مقتل 3 دبلوماسيين أتراك، بينهم نائب #القنصل_التركي في #اربيل.

وقال #ديار_دنير، مسؤول إعلام قوات حماية الشعب #الجناح_المسلح لحزب العمال الكردستاني، إن «لا علاقة للحزب بالهجوم الذي حدث في أربيل»، مؤكداً «عدم امتلاكه أية معلومات عن الهجوم».

وكان قد قُتل، اليوم الأربعاء، ثلاثة أشخاص بأربيل، بينهم نائب القنصل التركي، بإطلاق نار من قبل شخص داخل أحد المطاعم في ناحية #عينكاوه».

وشنت #الحكومة_التركية منذ تسعينيات القرن المنصرم، عشرات الحملات العسكرية على المناطق الحدودية في إقليم كردستان، بهدف كبح جماح حزب العمال الكردستاني «التركي»، الذي يخوض صراعاً مسلحاً منذ عام 1984 ضد الحكومة التركية، من أجل حكم ذاتي لما يناهز 20 مليوناً كردياً.

في حين يرى مراقبون أن الحملات العسكرية على جبال قنديل الوعرة، ما هي إلا تصدير #أنقرة لمشكلتها الداخلية، ولا سيما المشكلة الكردية التي عجزت الحكومات التركية عن حلها بالطرق العسكرية طيلة قرن كامل.

تحرير- سيرالدين يوسف

—————————————–


التعليقات