محافظة دمشق توصي برفع رسوم النظافة أكثر من 7 أضعاف

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – تدرس محافظة #دمشق، رفع رسوم #النظافة لسبعة أضعاف ما هي عليه، وإضافتها على فاتورة #الكهرباء.

وأوصت لجنة المتابعة في المحافظة، برفع رسم النظافة في فاتورة الكهرباء التي تصدر كل شهرين، ليصبح 500 ليرة بدلاً من 70 ليرة، بحسب موقع (الاقتصادي).

كما اقترحت اللجنة، رفع أجور نقل وترحيل #النفايات المطبخية من ليرتين إلى 10 ليرات للكيلو الواحد، وأجور نقل ومعالجة النفايات الطبية من 20 ليرة إلى 50 ليرة، ورفد مديرية النظافة بالآليات اللازمة للعمل كون الآليات الموجودة حالياً قديمة وغير كافية.

وكانت محافظة دمشق هددت، في وقت سابق من الشهر الحالي، بمضاعفة #الغرامة المالية لمن لا يلتزم بأمكنة رمي القمامة في المدينة، وأعلنت المحافظة أنها تعمل على تعديل قانون النظافة.

وتقوم محافظة دمشق بترحيل 3.5 ألف طن من القمامة يومياً، إلى معمل معالجة النفايات، في وقت يرفض أهالي عدة مناطق وضع حاويات قمامة أمام منازلهم، بحسب بيانات صادرة عن المحافظة.

ويعاني سكان محافظة دمشق وسواها من المناطق، من تكدس #القمامة في الشوارع والحارات، وتحيل البلديات السبب في انتشار القمامة إلى أزمة المحروقات وما نجم عنها من وقف العديد من آليات نقل القمامة.

يشار إلى أن عدد عمال النظافة في دمشق انخفض من 6 آلاف عامل قبل انطلاق الثورة في 2011، حين كان عدد السكان لا يتجاوز 4 ملايين مواطن، إلى نحو 3 آلاف عامل في وقت ارتفع فيه عدد سكان دمشق إلى نحو ضعف ما كان عليه، بحسب تصريحات مسؤولين في حكومة النظام.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الإنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/uDQlt
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد