رصد (الحل) – تدرس محافظة #دمشق، رفع رسوم #النظافة لسبعة أضعاف ما هي عليه، وإضافتها على فاتورة #الكهرباء.

وأوصت لجنة المتابعة في المحافظة، برفع رسم النظافة في فاتورة الكهرباء التي تصدر كل شهرين، ليصبح 500 ليرة بدلاً من 70 ليرة، بحسب موقع (الاقتصادي).

كما اقترحت اللجنة، رفع أجور نقل وترحيل #النفايات المطبخية من ليرتين إلى 10 ليرات للكيلو الواحد، وأجور نقل ومعالجة النفايات الطبية من 20 ليرة إلى 50 ليرة، ورفد مديرية النظافة بالآليات اللازمة للعمل كون الآليات الموجودة حالياً قديمة وغير كافية.

وكانت محافظة دمشق هددت، في وقت سابق من الشهر الحالي، بمضاعفة #الغرامة المالية لمن لا يلتزم بأمكنة رمي القمامة في المدينة، وأعلنت المحافظة أنها تعمل على تعديل قانون النظافة.

وتقوم محافظة دمشق بترحيل 3.5 ألف طن من القمامة يومياً، إلى معمل معالجة النفايات، في وقت يرفض أهالي عدة مناطق وضع حاويات قمامة أمام منازلهم، بحسب بيانات صادرة عن المحافظة.

ويعاني سكان محافظة دمشق وسواها من المناطق، من تكدس #القمامة في الشوارع والحارات، وتحيل البلديات السبب في انتشار القمامة إلى أزمة المحروقات وما نجم عنها من وقف العديد من آليات نقل القمامة.

يشار إلى أن عدد عمال النظافة في دمشق انخفض من 6 آلاف عامل قبل انطلاق الثورة في 2011، حين كان عدد السكان لا يتجاوز 4 ملايين مواطن، إلى نحو 3 آلاف عامل في وقت ارتفع فيه عدد سكان دمشق إلى نحو ضعف ما كان عليه، بحسب تصريحات مسؤولين في حكومة النظام.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الإنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.