بغداد 34°C
دمشق 22°C
الأحد 20 يونيو 2021
تركيا تُعلق على مقتل موظفيها في أربيل: انطلقنا للبحث عن المجرمين - الحل نت

تركيا تُعلق على مقتل موظفيها في أربيل: انطلقنا للبحث عن المجرمين


رصد ـ الحل العراق

أكدت وزارة #الخارجية #التركية، اليوم الأربعاء، مقتل أحد الموظفين في القنصلية العامة لتركيا لدى عاصمة إقليم #كردستان العراق، #أربيل، جراء هجوم بإطلاق نار شنه #مسلحون مجهولون.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه «استشهد اليوم 17 يوليو موظف في #القنصلية العامة التركية لدى أربيل، جراء هجوم #مسلح جبان أثناء وجوده بالقرب من مقر #القنصلية العامة».

وأضافت: «نواصل جهودنا مع #السلطات #العراقية والسلطات المحلية (في إقليم كردستان العراق) للعثور سريعاً على المسؤولين عن الهجوم».

من جانبه، توَّعد المتحدث باسم الرئاسة التركية #إبراهيم_قالن، «منفذي هذا #الهجوم الغادر» بأنهم «سيتلقون رداً مناسبا» عليه.

مؤكداً أن «العمل انطلق من أجل العثور على هؤلاء #المجرمين».

أفادت مصادر من قوات الأمن الداخلي في #أربيل، اليوم الأربعاء، بمقتل ثلاثة موظفين من القنصلية التركية بينهم نائب القنصل العام بهجومٍ مسلح.

مبينة لـ”الحل العراق“، أن «قوات #الأسايش دخلت على خط الاشتباكات، واشتبكت هي الأخرى مع المجموعة المسلحة، فيما طوقت مكان الحادث، وأغلقت الطريق الرابط بين أربيل وقضاء #مخمور».

وفي وقتٍ سابق، طالب ناشطون من أربيل، بإغلاق القنصلية التركية احتجاجاً على تكرار القصف التركي على مناطق داخل حدود إقليم كردستان العراق.

ويتكرر القصف التركي والإيراني على مناطق داخل إقليم كردستان، فيما طالب #برلمان_الإقليم، بضرورة تدخل #الحكومة_الاتحادية لحماية #السيادة_العراقية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات