بينها المتة… حكومة النظام تأخذ نسبة من مستوردات القطاع الخاص بسعر التكلفة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – أصدرت وزارة #التجارة في حكومة النظام، قراراً يقضي بإلزام المستوردين من القطاع الخاص بتسليم 15% من عدد من #المواد التي يستوردونها بسعر التكلفة.

وأوضحت الوزارة في بيان، نشرته وكالة (سانا) أن “المواد التي يجب أن تسلم للمؤسسة السورية للتجارة هي #السكر والسكر الخام والرز والزيوت والسمون والشاي ومعلبات الطون والسردين والمتة المصنعة وغير المصنعة والبن”.

وذكر القرار أن “تسليم القمح للمؤسسة السورية للحبوب في حين تسلم #الأخشاب صفائح ولفائف الحديد لمؤسسة “عمران” أما كسبة فول الصويا، ذرة صفراء علفية، فيتم تسليمها للمؤسسة العامة للأعلاف والحبيبات البلاستيكية للشركات التابعة لوزارة الصناعة”، بحسب الوزارة.

ولفت القرار إلى أن “الجهات المذكورة تلزم بتأمين وسائل #النقل اللازمة بالتوازي مع وسائل النقل التابعة للمورد ضمن الحرم الجمركي لاستلام حصتها خلال 48 ساعة من تاريخ صدور الصك السعري منعا لحدوث تأخير في الإفراج عن البضاعة من الجمارك”.

وكانت حكومة #النظام أصدرت في آذار الماضي، قراراً ينص على عدم تمويل المستوردين بالقطع الأجنبي بسعر المصرف المركزي، سوى لمن يود استيراد مدخلات الإنتاج #الزراعي والصناعي، الأمر الذي أنعش السوق السوداء ورفع سعر #الدولار، بحسب تقرير نشره (الحل) مؤخراً.

يذكر أن حكومة النظام أصدرت خلال الفترة الأخيرة قرارات تقيد عمليات #الاستيراد، الأمر الذي حذر منه رجال أعمال وذكروا أن وقف الاستيراد سيؤدي لانعدام المنافسة والتطور واحتكار السوق وارتفاع الأسعار.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الإنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/MAm6x
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد