ثلاثة أشخاص في العالم يملكون 340 مليار دولار فقط! فمن هم؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – تنحى «بيل غيتس» عن مركزه كأغنى ثاني شخص في العالم، وصعد لهذا المركز الملياردير الفرنسي «برنارد أرنو»، الرئيس التنفيذي لشركة “LVMH” لصناعة السلع الفاخرة، فيما بقيّ «جيف بيزوس»، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون في الصدارة، وتقدر ثروة الثلاثة مجتمعة 340 مليار دولار.

ووفق مؤشر وكالة «بلومبيرغ» لأصحاب المليارات، فقد حمل الملياردير الفرنسي هذا اللقب لتكون هذه المرة الأولى التي ينخفض بها ترتيب «غيتس» عن المركزين الأولين، منذ إطلاق المؤشر قبل سبع سنوات.

وبلغت ثروة «أرنو» وفق المؤشر حوالي 108 مليارات دولار، إذ أضاف 39 مليار دولار إلى ثروته في العام الماضي، بينما تبلغ ثروة «غيتس»، مؤسس شركة مايكروسوفت، 107 #مليارات_دولار.

وأرجعت «بلومبيرغ» سبب تراجع #بيل_غيتس عن المرتبة الأولى على القائمة، لحجم تبرعاته الخيرية الهائلة، والتي بلغت حتى الآن أكثر من 35 مليار دولار مخصصة لمؤسسة بيل وميليندا غيتس.

وكان #برنارد_أرنو البالغ من العمر 70 عاماً قد تصدّر عناوين الصحف العام الماضي، بعدما أعلن عن تبرعه بمبلغ 200 مليون يورو، أي 224 مليون دولار، لإعادة بناء #كاتدرائية_نوتردام في #باريس، بعد تعرضها لحادث حريق.

من الجدير بالذكر، أن «جيف بيزوس»، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، ما يزال يحتل المركز الأول على قائمة «بلومبيرغ» بثروة تقدر بحوالي 125 مليار دولار.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/w8wBL
المزيد