خبير طاقة يدعو إلى تصريف فائض كهرباء الأردني في سوريا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – دعا خبير طاقة، إلى تخزين #الطاقة الكهربائية الفائضة عن الحاجة وتصديرها إلى #سوريا.

وقال الخبير (هاشم عقل)، بحسب صحيفة (الرأي) الأردنية، إن “استھلاك #الكھرباء ينخفض طیلة فترة اللیل، وبالتالي تتشكل كمیات كبیرة من الكھرباء الفائضة، یمكن تصدیرھا إلى سوريا”.

وكان مصدر مطلع في (وزارة الطاقة والثروة المعدنیة) الأردنية، كشف عن نية الوزارة إنشاء محطات حدیثة، لتخزین كمیات الكھرباء الفائضة عن حاجة المملكة ومن ثم تصديره، بحسب الصحيفة.

كما سبق أن نشرت وسائل إعلام مصرية أنباءً تفيد أن الحكومة #المصرية تدرس تصدير الطاقة الكهربائية إلى سوريا خلال السنوات المقبلة، لا سيما بعد تحقيقها فائضاً كبيراً في الإنتاج.

يشار إلى أن المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، تشهد تقنين كهرباء لساعات طويلة، تصل إلى 20 ساعة انقطاع يومياً، في حين تعتمد المناطق الخاضعة للمعارضة على طرق متعددة لتوليد الكهرباء، بينها #المولدات الصغيرة، التي تعمل على #الوقود.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الإنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/uJVtg
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد