بغداد 33°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
قوات أميركية جديدة إلى السعودية لمواجهة إيران - الحل نت

10927978_841929285864160_1331324650_n

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني (حسن نصر الله) أن قواته جاهزة لمواجهة إسرائيل التي تستهدف "محور المقاومة" مشيراً إلى أن الرد على عليها "أمر مفتوح يحصل في أي وقت".

وبيّن نصر الله في لقاء على قناة "الميادين" اللبنانية الموالية للنظام السوري، والتي نقلت وكالة فرانس برس مقتطفات منها، أن الاستهدافات التي قامت بها إسرائيل لأهداف في سوريا هو استهداف "للمقاومة".

وقال نصر الله أن أطراف "محور المقاومة" لم تقل بأنها لن ترد على إسرائيل، بل إن من حق أي طرف منه الرد في الوقت المناسب.

قوات أميركية جديدة إلى السعودية لمواجهة إيران


رصد ـ الحل العراق

أفادت مصادر أميركية، بأن #الولايات_المتحدة، تستعد لإرسال مئات الجنود إلى #السعودية وسط تصاعد التوتر مع #إيران.

ونقلت شبكة “سي أن أن” الأميركية عن مسؤولين بوزارة #الدفاع الأميركية، قولهم إن «واشنطن من المتوقع أن ترسل ٥٠٠ جندي إلى قاعدة الأمير #سلطان الجوية التي تقع في منطقة #صحراوية شرق العاصمة السعودية #الرياض».

وهو تأكيد لما قالته #الإدارة الأميركية سابقاً، إنها ملتزمة بمساعدة السعودية في مواجهة أي اعتداء #إيراني.

ويتواجد عدد ضئيل من القوات حالياً في الموقع مع وجود استعدادات لاستقبال بطارية لنظام الدفاع “#باتريوت” وتطوير مدرج للطائرات، حسب المصادر ذاتها.

ولطالما أرادت الولايات المتحدة وضع قوات في هذه #القاعدة لأن #التقييمات الأمنية أشارت إلى أن الصواريخ #الإيرانية لن تصل إليها بسهولة.

وكانت واشنطن قد هددت، في أواخر الشهر الماضي بوضع ظريف في #القائمة_السوداء، في خطوة قد تعرقل أي جهود أميركية لحل الخلافات مع #طهران بالسبل الدبلوماسية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات