خاص – الحل العراق

أكد السياسي العراقي #مثال_الالوسي، اليوم الخميس، عزم #الولايات_المتحدة_الأمريكية على فرض عقوبات بحق جميع «زعماء الميليشيات، المدعومين من النظام الإيراني في العراق».

الالوسي، قال لـ”الحل العراق”، إن « #واشنطن خلال المرحلة الحالية، تعمل بكل قوة على إنهاء #النفوذ_الإيراني في #العراق والمنطقة، وعلى رأسها الميليشيات، المدعومين من #النظام_الإيراني».

وبين أن «فرض عقوبات على قائدان للميليشيات من قبة #الخزانة_الأمريكية، لن يكون الأخير، فالأيام المقبلة، سوف تشهد فرض عقوبات أخرى على عدد من #زعماء_الميليشيات، في العراق».

وأضاف رئيس #حزب_الأمة العراقية، أن «الولايات المتحدة الأمريكية عازمة على فرض عقوبات على جميع زعماء المليشيات، كونهم يشكلون تهديداً للأمن والسلم في العراق والمنطقة، ولارتباطها بالحرس الثوري الإيراني، المصنف إرهابيا# من قبل واشنطن».

وأدرجت #وزارة_الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، أربعة شخصيات عراقية على لائحة العقوبات، بتهم ارتكاب #الفساد و #انتهاكات لحقوق الإنسان، هم كل من (قائد فصيل #بابليون المسيحية، #ريان_الكلداني، وقائد فصيل #الشبك في #الحشد_الشعبي، #وعد_القدو، وكذلك النائب في البرلمان العراقي #أحمد_الجبوري، ومحافظ #نينوى السابق #نوفل_العاكوب).

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

———————————————

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.