إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية على متنها 23 بحّاراً

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

وكالات (الحل) – أقدم الحرس الثوري الإيراني، اليوم، على احتجاز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز، ما دفع السلطات البريطانية للتحرك.

وقالت بريطانيا، إنها تسعى بشكل عاجل لمزيد من المعلومات بعد تقارير عن أن ناقلة ترفع علم بريطانيا حولت وجهتها لتتحرك صوب المياه الإيرانية.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع: “نسعى بشكل عاجل لمزيد من المعلومات ونعكف على تقييم الوضع في أعقاب تقارير عن حادث في الخليج”.

من جهتها قالت الشركة المشغلة لناقلة النفط البريطانية المحتجزة، نورثرن مارين: “لسنا قادرين على التواصل مع الناقلة وهي متوجهة نحو المياه الإيرانية”، مضيفة أن “23 بحارا على متن الناقلة ولا تقارير عن إصابات”.

أما الحرس الثوري الإيراني، فأعلن أن ناقلة المحتجزة (ستينا إمبيرو)، “لم تلتزم بقوانين الملاحة”، وفق “رويترز”.

وكان #الحرس_الثوري_الإيراني، أجبر ناقلة نفط إماراتية على دخول المياه الإقليمية الإيرانية، قبل أن يتم سحبها إلى جزيرة (قشم) التابعة لإيران».

كما وأصدرت وزارة الدفاع الأمريكية، في وقت سابق اليوم، بيانا حول تدمير طائرة مسيرة اقتربت لمسافة قريبة وخطيرة من سيفنة الإنزال الأمريكية «بوكسر» في مضيق هرمز، مؤكدة أن الطائرة إيرانية.

تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/gFqZk
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد