العقوبات الأمريكية تتواصل… وهذه المرة على شركات وأفراد من إيران بلجيكا والصين

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية، قراراً عبر بيان رسمي، يتضمن عقوبات جديدة على عدد من الشركات والأفراد في إيران وبلجيكا والصين، شاركوا في شراء عناصر ومواد لبرنامج إيران النووي.

وجاء في البيان الصادر عن وزارة الخزانة، مساء الخميس، أن «الشركات كانت بمثابة (شبكة مشتريات)، لمؤسسة إيرانية تلعب دوراً مهماً في #البرنامج_النووي_الإيراني لتخصيب اليورانيوم من خلال إنتاج أجهزة الطرد المركزي».

وشدد البيان على أن #وزارة_الخزانة_الأمريكية «تقوم باتخاذ إجراءات لإغلاق شبكة المشتريات النووية الإيرانية التي تدعم شركات الواجهة الصينية والبلجيكية للحصول على مواد نووية مهمة والاستفادة من طموحات #النظام_الإيراني الخبيثة»، وفقاً لـ”CNN”.

وقال وزير الخزانة «ستيفن ت. منوشين» في تصريحات صحفية: «لا يمكن لإيران أن تدعي النوايا الحميدة على الساحة العالمية بينما تقوم بشراء وتخزين المنتجات لأجهزة الطرد المركزي».

وأوضح الوزير أن «الحكومة الأمريكية تشعر بقلق عميق إزاء #تخصيب_اليورانيوم للنظام الإيراني وغيرها من السلوكيات الاستفزازية، وستستمر في استهداف كل من يقدم الدعم لبرنامج إيران النووي».

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية، كانت قد أعلنت، في وقت سابق، مساء الخميس، إقرار عقوبات جديدة على أربعة عراقيين اثنين منهم قياديين في ميليشيات #الحشد_الشعبي المدعومة من إيران، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين اتهموا بانتهاكات ضد حقوق الإنسان وعمليات فساد كبيرة.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/iuSXc
المزيد