خاص ـ الحل العراق

أكد #مسؤول تنظيمات حزب #الاتحاد_الوطني #الكردستاني في قضاء مخمور بمحافظة #نينوى #رشاد_كلالي، اليوم الجمعة، إصابة #ثلاثة أشخاص بجروح بالغة، بعد #سلسلة #غارات للطائرات #التركية، استهدفت مخيماً للنازحين قرب #القضاء.

كلالي قال لـ”الحل العراق“، إن «الطائرات التركية استمرت بالقصف منذ الساعة التاسعة من مساء أمس الخميس، حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، مستهدفة مخيماً للاجئين من #الكرد الأتراك الذين يسكنون في هذا #المخيم الواقع قرب جبل #قراجوغ منذ عام 1998».

وأضاف أن «الذين أصيبوا في القصف هم من حماية المخيم، وهؤلاء يحملون الأسلحة الخفيفة، لحماية أنفسهم من أي اعتداء خارجي، ولا علاقة لهم بحزب #العمال #الكردستاني، وهم يتواجدون في أرض العراق باعتبارهم من اللاجئين المعارضين للسلطة في #تركيا، ومجموع سكان المخيم عوائل يبلغ  1500 شخص غالبيتهم من الأطفال والنساء».

في غضون ذلك، طالب عضو #برلمان إقليم كردستان عن كتلة #الجيل_الجديد #دياري_أنور، الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم بردٍ حازم وصارم على اختراق تركيا للأجواء العراقية بشكل مستفز.

أنور قال لـ”الحل العراق“، إن «تركيا تريد السيطرة وتقوية نفوذها داخل إقليم #كردستان ومحافظة نينوى بكل الأشكال وتتخذ من حزب العمال حجة لاختراق السيادة ولكن للأسف مواقف #بغداد وأربيل ما تزال خجولة وفيها الكثير من #المجاملة على حساب سيادة البلد».

وأفادت مصادر أمنية في محافظة أربيل، اليوم الجمعة، بأن قصفاً تركياً استهدف قضاء#مخمور التابع لمحافظة نينوى.

ونقلت وسائل إعلامية عراقية عن المصادر، قولها إن «ثلاث #غارات للطائرات #التركية استهدفت مخيماً لحزب #العمال #الكردستاني في قضاء مخمور».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.