1696 مخالفة غذائية في سوريا والمحافظات التي تحت سيطرة النظام في الصدارة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – كشفت مديرية المخابر المركزية في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، التابعة لحكومة النظام، أن أعلى نسب المخالفات بالنسبة للعينات الغذائية خلال النصف الأول من العام الحالي والبالغة 1696 كانت ضمن محافظات (حمص، حلب، طرطوس، السويداء، واللاذقية).

وقالت مديرة المخابر «لينا عبد العزيز» إن عدد العينات المسحوبة خلال النصف الأول من العام 2019 بلغت 7646 عينة غذائية ، المطابق منها 5950 عينة، والمخالفة 1696 عينة، بنسبة 22.2%.

وأكدت «عبد العزيز» في تصريحات لصحيفة «الوطن» المحسوبة على النظام، أن «أعلى نسب المخالفات بالنسبة للعينات الغذائية خلال النصف الأول من العام الحالي كانت ضمن محافظات (حمص، حلب، طرطوس، السويداء، واللاذقية)»، أي أن الغالبية العظمى من المخالفات كانت في المحافظات التي تحت سيطرة #النظام.

وبلغة الأرقام؛ سجلت «نسبة المخالفة من العينات المسحوبة 50.1% في #حمص، وهي النسبة الأعلى، تلتها حلب بنسبة 46.9%، ثم محافظة طرطوس بنسبة 30.5%، ومن ثم محافظة السويداء بنسبة 29.34%، ومن ثم محافظة اللاذقية بنسبة 24.67%، وفي باقي المحافظات كانت النسبة بالمجمل أقل من 20%، ومنها #دمشق بنسبة 14.77% وريفها بنسبة 16.5%».

تجدر الإشارة إلى أن هذه المخالفات لا تشمل تلك التي توضع تحت تسمية «المخالفات الجسيمة» إذ لا يتم  تحليلها في #المخابر_المركزية، بل يتم إتلافها بشكل فوري من قبل دوريات حماية المستهلك، وخاصة للمواد المجهولة المصدر والمهربة، والتي تكون بكميات كبيرة، ولذلك فإن هذا النوع من #المخالفات لا يوجد لدى المخابر إحصائية بخصوصها.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/lNFzB
المزيد