إيران تعرض دعماً مالياً وفضائية على العبادي ليُشارك بالانتخابات المحلية

خاص ـ الحل العراق

كشف ائتلاف # #النصر ، بزعامة # #رئيس_الحكومة السابق #حيدر_ #العبادي ، عن تقديم عرض إيراني لزعيمه، يتضمن دعماَ مالياَ وسياسياَ، مقابل خوض الانتخابات المحلية.

قيادي بالائتلاف، قال لـ”الحل العراق“، إن «هناك عرضا إيرانياً قُدم إلى # #العبادي ، خلال الفترة الماضية، يتضمن تأسيس قناة فضائية، بمواصفات راقية، وكذلك تقديم أموال لائتلاف #النصر ، من أجل خوض انتخابات # #مجالس المحافظات».

مبيناً أن «إيران قدمت هذا الدعم، وفي المقابل هي لم تطلب أي شيء أو خدمة، وهذا ما يؤكد أن لديها مشروع مستقبلي تريده من #العبادي ، وأن يكون هو أقوى أدواتها».

وأضاف القيادي الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن « #العبادي لم يرفض بشكل نهائي هذا العرض، لكنه أبدى تحفظاً، خوفاً من أن يتم استغلاله وائتلافه لتحقيق أهداف إيرانية، لا نعرف ما هي لغاية الآن».

وكان مصدر مطلع في # #ائتلاف_ #النصر ، قد كشف في في حزيران الماضي، عن كواليس لقاء زعيمه #حيدر_ #العبادي مع السفير السفير الايراني لدى # #بغداد # #ايرج_مسجدي ، قبل أيام.

المصدر قال لمراسل “الحل العراق“، إن «#السفير مسجدي، زار #العبادي في مقر اقامته وقد عرض عليه العودة إلى # #رئاسة_الوزراء ، مقابل الموافقة على # #شروط # #طهران ، ونفوذها السياسي».

مبيناً أن «من تلك ال #شروط عدم اجراء أي # #تغييرات في # #الكابينة الوزارية الحالية، وابقاء الوضع على ما هو عليه، وتسهيل بعض الاجراءات أمام #طهران ، من أجل فك جزء من # #الحصار الأميركي عليها».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي