بغداد 32°C
دمشق 25°C
الأربعاء 30 سبتمبر 2020

TOPSHOTS-SYRIA-CONFLICT-AID-PALESTINIAN-YARMUK

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة "أونروا" أن أكثر من 20 ألف مدني يواجهون خطراً محدقاً بالموت جوعاً، وذلك مع انهيار الاتفاق بين أطراف النزاع السوري على إدخال المساعدات إلى مخيم اليرموك الفلسطيني.

ووصفت "الأونروا" الوضع في المخيم بأنه بات أكثر من مأساوي, وأكدت أن بعثاتها لم تتمكن منذ 10 أيام من توزيع أي مساعدات غذائية في المخيم في ظل الحصار الذي تفرضه الحكومة السورية على المخيم, وأن الاتفاق المبدئي بإدخال المساعدات قد فشل.

ويعود التقرير ليسلط الضوء على حالات تم تسجيلها، وتوفيت بسبب الجوع, كما برزت مشاهد لأمهات يطعمن أطفالهن حشائش وما تقع عليه أيديهن من على الطرقات وأطعمة فاسدة، وبات هذا أهون على الأمهات من رؤية أطفالهن يموتون جوعاً.

وينتهي تقرير “الأونروا” إلى أنه حتى قبل أن يفشل الاتفاق المبدئي بإدخال المساعدات الغذائية فإن 1 من 8 فقط من المساعدات الغذائية اللازمة لسكان المخيم كان يتم إدخالها إلى اليرموك.

يذكر أن مخيم اليرموك الذي يقطنه سوريون وفلسطينيون يعاني من الحصار منذ حوالي 285 يوم، ووصل عدد من قضوا جوعاً إلى 145 شخص، وقبل حوالي شهرين بدأت بعض المساعدات الإنسانية بالدخول إلى المخيم لكنها لم تغط كامل الحاجة.

إيران.. خطرٌ يُهدد نصف الكرة الأرضية


رصد ـ الحل العراق

حذر مسؤولون #أميركيون من أن أنشطة #إيران المزعزعة للاستقرار، التي لا تقتصر فقط على منطقة #الشرق_الأوسط، بل تمتد إلى النصف الغربي من #الكرة الأرضية.

حساب “فريق التواصل” التابع لوزارة #الخارجية الأميركية على “تويتر”، نقل اليوم السبت، عن نائب #الرئيس الأميركي، #مايك_بنس، قوله إن «زيارة وزير الخارجية #الإيراني جواد ظريف إلى #فنزويلا تُذكرنا بأن أنشطة النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار تمتد إلى ما وراء الشرق الأوسط».

مضيفاً أن «حزب لله لا يزال نشطاً في نصف الكرة الغربي، ويشكل تأثير #إيران الخبيث تهديداً للأمن والديمقراطية بالمنطقة».

وكان وزير الخارجية الأميركي، #مايك_بومبيو قد شارك، أمس الجمعة، في مؤتمر وزاري خاص بمكافحة #الإرهاب في #الأرجنتين.

حيث أشاد بقرار إدراج جماعة “#حزب_الله” على قائمة المنظمات الإرهابية، في ذكرى الهجوم على جمعية #يهودية عام 1994، التي قتل خلاله 85 شخصاً.

ولفت بومبيو إلى «نشاطات ميليشيات حزب الله في كل من باراغواي والأرجنتين وبيرو».

فيما دعا «دول أميركا الجنوبية إلى إدراج حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية وأن تحذو حذو الأرجنتين التي جمدت أرصدة عدد من داعميه، خاصة أنه يشكل تهديداً للأمن الدولي».

وبحسب موقع وزارة #الخزانة الأميركية، فإن نشاط رؤوف سلمان، المتهم بالإرهاب أخيراً، وهو عضو بارز في حزب الله، تركز بشكل خاص على جنوب شرق #آسيا وأميركا الجنوبية في التسعينيات، ويعتقد أنه قام بزيارات عدة إلى #بنما وكولومبيا والبرازيل، باستخدام وثائق سفر مزورة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات