بغداد °C
دمشق 30°C
الثلاثاء 4 أغسطس 2020

اتحاد نقابات العمال يطالب حكومة النظام إيجاد حلول للغلاء الفاحش


دمشق (الحل) – دعا الاتحاد العام لنقابات العمال، #حكومة_النظام، لاتخاذ إجراءات ملموسة تساعد المواطن السوري بشكل عام، والعامل على وجه الخصوص على مواجهة #الغلاء_الفاحش للأسعار.

وتأتي دعوة الاتحاد في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يواجهونها، وخاصة مع تقلبات #سعر_الدولار وارتفاعه بشكل يؤثر مباشرة على أسعار مختلف السلع الرئيسة والخدمات.

وجدد الاتحاد- كما في كل مقرراته- تأكيده على أن «تحسين المستوى المعيشي للطبقة العاملة سيبقى الهاجس الأكبر بالنسبة للتنظيم النقابي»، على الرغم من أن الاتحاد في كثير من الأحيان يكون محابياً للحكومة!

وقال رئيس الاتحاد «جمال القادري» العضو في قيادة حزب البعث الذي يقود حكومة النظام، أن «التنظيم النقابي مستمر في عمله بوتائر عالية وبما يحقق نتائج على الأرض لمسها العمال منذ خمس سنوات حتى اليوم»، وفق تعبيره.

وشدد #الاتحاد_العام_لنقابات_العمال على «أهمية الاستمرار في هذا النهج، وبما يخدم الطبقة العاملة ويحفظ مكتسباتها ويؤمن لها مكتسبات جديدة»، علماً أن الاتحاد بعكس جميع الاتحاد العالمية، فبدلاً أن يكون خصماً للحكومة، يرى نفسه جزءاً منها.

من الجدير بالذكر، أن الاتحاد يحضّر لإقامة ملتقى دولي عمالي، لكسب التضامن من النقابات العمالية العالمية عربياً ودولياً،  من أجل الضغط على الأنظمة والحكومات التي تفرض عقوبات اقتصادية على النظام السوري، الذي واجه الاحتجاجات الشعبية السلمية منذ 2011 بعنف شديد وكان للاتحاد نصيب من هذا العنف المفرط ضد المحتجين.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف


التعليقات