العقوبات تصل لوسائل الإعلام… «تويتر» تغلق حسابات ثلاث وكالات إيرانية

العقوبات تصل لوسائل الإعلام… «تويتر» تغلق حسابات ثلاث وكالات إيرانية

وكالات (الحل) – بدأ موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم السبت، بتعليق ثلاث حسابات لوكالات أنباء إيرانية رسمية، وبذلك تكون العقوبات قد طالت وسائل الإعلام أيضاً.

والوكالات التي قام «تويتر» بتعليقها هي «حسابات الوكالة الرسمية (إرنا)، ووكالة (مهر) شبه الرسمية المقربة من المحافظين، إلى جانب وكالة نادي الصحفيين التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية»، وفقاً لـ«الاناضول».

اللافت في عملية التعليق لحسابات الوكالات الثلاث، أنه اقتصر على حساباتها الناطقة بالفارسية فقط؛ في حين ما تزال الحسابات التي تنشر بلغات أخرى متاحة.

وكان موقع «إنستغرام» للتواصل الاجتماعي، قد أغلق في نيسان/ أبريل الماضي،  حسابات رئيس #هيئة_الأركان «محمد باقري»، وقائد الحرس الثوري السابق «محمد علي جعفري»، ورئيس إدارة الموارد البشرية في القوات المسلحة «موسى كمالي»، والرئيس السابق لهيئة الإذاعة والتلفزيون «عزت الله ضرغامي».

وفي السياق ذاته، أغلق حساب قائد #فيلق_القدس المسؤول عن العمليات العسكرية والاستخباراتية خارج إيران، وخاصة في #سوريا والعراق، #قاسم_سليماني، وذلك عقب إدراج #الولايات_المتحدة #الحرس_الثوري_الإيراني على لائحة التنظيمات الإرهابية الأجنبية، حسب «الخليج أونلاين».

تجدر الإشارة إلى «إنستغرام» يعد ثاني أشهر منصة للتواصل الاجتماعي في #إيران، بعد تطبيق «تليغرام» الأكثر انتشاراً في البلاد.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية