بغداد 35°C
دمشق 31°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
بارزاني: حكومتنا خدمية.. إصلاحات جديدة سيشهدها إقليم كردستان - الحل نت


رصد ـ الحل العراق

استعرض #رئيس_وزراء #إقليم_كردستان #مسرور_بارزاني، اليوم السبت، خارطة #الطريق التي ستعمل وفقها تشكيلته #الحكومية للسنوات الأربع المقبلة.

بارزاني، كتب في مقالة له نُشرت في صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية بعنوان «لماذا حكومة اقليم كردستان في بداية مرحلة جديدة! »، أنه «يرغب خلال السنوات الأربع المقبلة في تجاوز #الصعوبات والأزمات والصدمات الأخيرة التي مررنا بها خلال الأعوام الأخيرة وتعزيز مكانتنا في #المنطقة ووجودنا على الساحة #الدولية، نحن نريد بدء مرحلة جديدة».

وأضاف: «بصفتي رئيس الوزراء، ستكون السنوات الأربع القادمة وقتًا حاسماً لنا ولجيراننا ولحلفائنا وسأتخذ طريقاً جديداً مميزاً لتجاوز #الصعوبات وذلك بالاعتماد على مكاسبنا وانجازاتنا».

مبيناً: «لقد حاربنا #تنظيم#داعش” بالنيابة عن العالم وتحملنا أعباء #الحرب وكذلك تخفيض حصتنا من الموازنة المالية من #بغداد وقضية احتضان الاقليم للنازحين واللاجئين وكل هذا أضرَّ بنا اقتصادياً وخلف ديوناً تقدر بمليارات الدولارات».

ولفت إلى انه «رغم كل هذه المعاناة فإن الاقليم استمر في تحالفه وصداقته للغرب وقد قدمنا معلومات #استخباراتية مؤكدة أفشلت عمليات ارهابية كانت ستتم في الخارج».

واكمل: «سأقوم بحزمة اصلاحات بحيث تطال كافة القطاعات وبحيث يكون اقتصاد حكومتي قوياً ومتنوعاً ليجلب الرفاهية للجميع ونؤكد على أن حكومتنا ستكون حكومة #خدمية لا العكس».

وشدَّد بارزاني على «ضرورة تنظيم العلاقات بين #أربيل وبغداد، وسنتخذ الخطوات اللازمة لتحقيق التوازن فيها».

مشيرا إلى أن «هذه العلاقة ومنذ 16 عاماً الماضية كانت على الدوام محفوفة بالمخاطر ومتشنجة وحان الوقت لتصحيحها وتنظيمها وبناء شراكة أكثر بناءة واستقراراً مع #بغداد».

وكان #برلمان_كردستان قد منح في وقتٍ سابق، ثقته للكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كردستان، وصار #مسرور_البارزاني رئيس وزراء إقليم كردستان، و #قوباد_الطالباني نائباً له، وأدّيا مع 21 وزيراً اليمين القانونية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية