عقوبات أميركية جديدة تنتظر هؤلاء

عقوبات أميركية جديدة تنتظر هؤلاء

خاص – الحل العراق

كشف مصدر سياسي مطلع، اليوم السبت، على أن قائمة جديدة من #العقوبات_الأميركية، ستفرض على قيادات في #الحشد_الشعبي والعشائري، بمحافظتي #نينوى و #صلاح_الدين.

المصدر قال لـ”الحل العراق“، إن «قائمة العقوبات الأميركية ستفرض على قيادات متورطة بعمليات جنائية، وانتهاكات ضد #حقوق_الإنسان , خاصة بمناطق جنوب #الموصل ومحافظة صلاح الدين ».

وأضاف أن «هذه القيادات تمارس عملية #الخطف و #التعذيب، وفرض #الإتاوات في السيطرات الرئيسية بين مداخل المدن، وتمنع العوائل النازحة من العودة إلى مناطقها المحررة».

وأشار إلى «العقوبات ستشمل قيادات في الحشد العشائري السًني، المرتبطة والمدعومة من #إيران في محافظات نينوى وصلاح الدين».

وكان السياسي العراقي #مثال_الالوسي،  قد قال لـ”الحل العراق في وقت سابق، على عزم #الولايات_المتحدة_الأمريكية على فرض عقوبات بحق جميع «زعماء الميليشيات، المدعومين من النظام الإيراني في العراق»، مؤكداً أن « #واشنطن خلال المرحلة الحالية، تعمل بكل قوة على إنهاء #النفوذ_الإيراني في #العراق والمنطقة، وعلى رأسها الميليشيات، المدعومة من #النظام_الإيراني».

وأدرجت #وزارة_الخزانة الأمريكية الخميس الماضي، أربعة شخصيات عراقية على لائحة العقوبات، بتهم ارتكاب #الفساد و #انتهاكات في مجال حقوق الإنسان، هم كل من (قائد فصيل #بابليون المسيحية، #ريان_الكلداني، وقائد فصيل #الشبك في #الحشد_الشعبي، #وعد_القدو، وكذلك النائب في البرلمان العراقي #أحمد_الجبوري، ومحافظ #نينوى السابق #نوفل_العاكوب).

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

—————————————————-

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية