إيران تعرض دعماً مالياً وفضائية على العبادي ليُشارك بالانتخابات المحلية

إيران تعرض دعماً مالياً وفضائية على العبادي ليُشارك بالانتخابات المحلية

خاص ـ الحل العراق

كشف ائتلاف #النصر، بزعامة #رئيس_الحكومة السابق #حيدر_العبادي، عن تقديم عرض إيراني لزعيمه، يتضمن دعماَ مالياَ وسياسياَ، مقابل خوض الانتخابات المحلية.

قيادي بالائتلاف، قال لـ”الحل العراق“، إن «هناك عرضا إيرانياً قُدم إلى #العبادي، خلال الفترة الماضية، يتضمن تأسيس قناة فضائية، بمواصفات راقية، وكذلك تقديم أموال لائتلاف النصر، من أجل خوض انتخابات #مجالس المحافظات».

مبيناً أن «إيران قدمت هذا الدعم، وفي المقابل هي لم تطلب أي شيء أو خدمة، وهذا ما يؤكد أن لديها مشروع مستقبلي تريده من العبادي، وأن يكون هو أقوى أدواتها».

وأضاف القيادي الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن «العبادي لم يرفض بشكل نهائي هذا العرض، لكنه أبدى تحفظاً، خوفاً من أن يتم استغلاله وائتلافه لتحقيق أهداف إيرانية، لا نعرف ما هي لغاية الآن».

وكان مصدر مطلع في #ائتلاف_النصر، قد كشف في في حزيران الماضي، عن كواليس لقاء زعيمه #حيدر_العبادي مع السفير السفير الايراني لدى #بغداد #ايرج_مسجدي، قبل أيام.

المصدر قال لمراسل “الحل العراق“، إن «#السفير مسجدي، زار العبادي في مقر اقامته وقد عرض عليه العودة إلى #رئاسة_الوزراء، مقابل الموافقة على #شروط #طهران، ونفوذها السياسي».

مبيناً أن «من تلك الشروط عدم اجراء أي #تغييرات في #الكابينة الوزارية الحالية، وابقاء الوضع على ما هو عليه، وتسهيل بعض الاجراءات أمام طهران، من أجل فك جزء من #الحصار الأميركي عليها».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.