رصد ـ الحل العراق

حذر مسؤولون #أميركيون من أن أنشطة #إيران المزعزعة للاستقرار، التي لا تقتصر فقط على منطقة #الشرق_الأوسط، بل تمتد إلى النصف الغربي من #الكرة الأرضية.

حساب “فريق التواصل” التابع لوزارة #الخارجية الأميركية على “تويتر”، نقل اليوم السبت، عن نائب #الرئيس الأميركي، #مايك_بنس، قوله إن «زيارة وزير الخارجية #الإيراني جواد ظريف إلى #فنزويلا تُذكرنا بأن أنشطة النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار تمتد إلى ما وراء الشرق الأوسط».

مضيفاً أن «حزب لله لا يزال نشطاً في نصف الكرة الغربي، ويشكل تأثير #إيران الخبيث تهديداً للأمن والديمقراطية بالمنطقة».

وكان وزير الخارجية الأميركي، #مايك_بومبيو قد شارك، أمس الجمعة، في مؤتمر وزاري خاص بمكافحة #الإرهاب في #الأرجنتين.

حيث أشاد بقرار إدراج جماعة “#حزب_الله” على قائمة المنظمات الإرهابية، في ذكرى الهجوم على جمعية #يهودية عام 1994، التي قتل خلاله 85 شخصاً.

ولفت بومبيو إلى «نشاطات ميليشيات حزب الله في كل من باراغواي والأرجنتين وبيرو».

فيما دعا «دول أميركا الجنوبية إلى إدراج حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية وأن تحذو حذو الأرجنتين التي جمدت أرصدة عدد من داعميه، خاصة أنه يشكل تهديداً للأمن الدولي».

وبحسب موقع وزارة #الخزانة الأميركية، فإن نشاط رؤوف سلمان، المتهم بالإرهاب أخيراً، وهو عضو بارز في حزب الله، تركز بشكل خاص على جنوب شرق #آسيا وأميركا الجنوبية في التسعينيات، ويعتقد أنه قام بزيارات عدة إلى #بنما وكولومبيا والبرازيل، باستخدام وثائق سفر مزورة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.