خاص – الحل العراق

كشف مصدر سياسي مطلع، اليوم السبت، على أن قائمة جديدة من #العقوبات_الأميركية، ستفرض على قيادات في #الحشد_الشعبي والعشائري، بمحافظتي #نينوى و #صلاح_الدين.

المصدر قال لـ”الحل العراق“، إن «قائمة العقوبات الأميركية ستفرض على قيادات متورطة بعمليات جنائية، وانتهاكات ضد #حقوق_الإنسان , خاصة بمناطق جنوب #الموصل ومحافظة صلاح الدين ».

وأضاف أن «هذه القيادات تمارس عملية #الخطف و #التعذيب، وفرض #الإتاوات في السيطرات الرئيسية بين مداخل المدن، وتمنع العوائل النازحة من العودة إلى مناطقها المحررة».

وأشار إلى «العقوبات ستشمل قيادات في الحشد العشائري السًني، المرتبطة والمدعومة من #إيران في محافظات نينوى وصلاح الدين».

وكان السياسي العراقي #مثال_الالوسي،  قد قال لـ”الحل العراق في وقت سابق، على عزم #الولايات_المتحدة_الأمريكية على فرض عقوبات بحق جميع «زعماء الميليشيات، المدعومين من النظام الإيراني في العراق»، مؤكداً أن « #واشنطن خلال المرحلة الحالية، تعمل بكل قوة على إنهاء #النفوذ_الإيراني في #العراق والمنطقة، وعلى رأسها الميليشيات، المدعومة من #النظام_الإيراني».

وأدرجت #وزارة_الخزانة الأمريكية الخميس الماضي، أربعة شخصيات عراقية على لائحة العقوبات، بتهم ارتكاب #الفساد و #انتهاكات في مجال حقوق الإنسان، هم كل من (قائد فصيل #بابليون المسيحية، #ريان_الكلداني، وقائد فصيل #الشبك في #الحشد_الشعبي، #وعد_القدو، وكذلك النائب في البرلمان العراقي #أحمد_الجبوري، ومحافظ #نينوى السابق #نوفل_العاكوب).

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

—————————————————-

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.