يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 17°C
دمشق 13°C
الأربعاء 14 أبريل 2021
الحشد الشعبي يعلن نتائج التحقيق حول قصف معسكره.. ومصدر يكشف الحقائق - الحل نت

الحشد الشعبي يعلن نتائج التحقيق حول قصف معسكره.. ومصدر يكشف الحقائق


خاص – الحل العراق

كشفت هيئة #الحشد_الشعبي، اليوم الأحد، عن نتائج التحقيق بحادثة #قصف #معسكر تابع له في محافظة #صلاح_الدين.

وأكدت الهيئة في بيان رسمي تداولته وسائل إعلام عراقية، أن «التحقيقات التي أُجريت قد أثبتت #بأن ما حصل هو عبارة عن انفجار، ولم يكن استهدافاً عسكرياً نتيجة #طائرة_مسيرة او صاروخ موجه، إنما كان مجرد حريق لوقود صلب نتيجة خلل داخلي».

من جانب آخر، قال مصدر حكومي مطلع، لـ “الحل العراق”، ان «هيئة الحشد الشعبي، والجهات الحكومية، أعلنت نتائج تحقيق غير رسمية وغير حقيقة، فعملية القصف تمت من خلال طائرة، وليس انفجار داخلي».

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن «نفي أمر القصف، هو بسبب تواجد عناصر من #الحرس_الثوري وحزب الله، داخل المعسكر أثناء عملية القصف، وكذلك تم سقوط #قتلى و #جرحى بصفوفهم، ولهذا تم نفي عملية القصف».

واعلنت #خلية_الإعلام_الأمني الحكومية، الجمعة الماضي، عن «إصابة عنصرين من الحشد الشعبي بقصف من طائرة مجهولة، لمعسكر في قضاء #آمرلي بمحافظة صلاح الدين»، وفق بيان رسمي للخلية.

وكان الأمين العام لمجلس #العشائر_العربية في المناطق #المتنازع_عليها، #ثائر_البياتي قد أكد في تصريحات صحفية، أن «المعسكر كان يضم #صواريخ #باليستية تم نقلها من #إيران مؤخراً، فضلاً عن وجود عناصر من حزب الله و #الحرس_الثوري».

وأوضح البياتي، أن «القصف استهدف منشآت حيوية في المعسكر، وأدى إلى قتل عناصر من حزب الله والحرس الثوري»، مبيناً أن «القصف وقع فجر اليوم وتم بعد عمليات مراقبة سابقة».

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

———————————————————————-


التعليقات