بغداد 19°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
الديمقراطي الكردستاني يوضح رسالة بارزاني الأخيرة.. هذا ما يخص تركيا وإيران - الحل نت

الديمقراطي الكردستاني يوضح رسالة بارزاني الأخيرة.. هذا ما يخص تركيا وإيران


خاص – الحل العراق

أكد عضو #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني #ريبين_سلام، اليوم الأحد، أن زعيم الحزب #مسعود_بارزاني، كان يشير في بيانه الأخير إلى عدم تدخل الدول الأخرى بشؤون الإقليم.

سلام قال لـ”الحل العراق”، إن « بارزاني طلب من تلك الدول وخاصة #تركيا و #إيران عدم تصدير مشاكلها الداخلية إلى #إقليم_كردستان , وضرورة إبقاء الإقليم منطقة أمنة، بعيدة عن الصراعات الداخلية لتلك الدول مع #الأحزاب_الكردية المعارضة».

وأضاف أن «بارزاني باعتباره مرجعاً للكرد في العالم، يحمل في بيانه الأخير رسالة للسلطات في الدولتين (تركيا وإيران) بضرورة التصالح وحل المشاكل مع الأحزاب المعارضة، لكنه لا يتدخل بشؤون الدول المجاورة، وهي رسالة لرفض القصف الأخير على مناطق الإقليم».

وأشار إلى أن «بارزاني حاول التدخل في عهد الرئيس التركي الأسبق #توركوت_أوزال في تسعينات القرن الماضي، لتقريب وجهات النظر والتهدئة بين #حزب_العمال_الكردستاني و #الحكومية_التركية، لكن الهدنة لم تستمر طويلاً، وهذا جعل زعيم الحزب الديمقراطي لا يتدخل بالشؤون الداخلية لتلك الدول، ويحترم وضعها، ولكن بنفس الوقت هي مدعوة لعدم تدخلها بشؤون الإقليم».

وكان زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، قد دعا أمس السبت، الجميع إلى «عدم تصدير مشاكلهم إلى إقليم كردستان، وألا يكونوا سبباً لإلحاق الأذى بشعب كردستان»، في إشارة إلى الدول الإقليمية كتركيا وإيران.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————————————


التعليقات