تحذير أمريكي للسفن أثناء عبورها مضيق هرمز بسبب الانتهاكات الإيرانية

تحذير أمريكي للسفن أثناء عبورها مضيق هرمز بسبب الانتهاكات الإيرانية

وكالات (الحل) – حذّرت الإدارة البحرية بوزارة النقل الأمريكية، جميع السفن العابرة لمضيق هرمز والخليج، من الخطر، وذلك على خلفية حادثة احتجاز الحرس الثوري الإيراني ناقلتي نفط قرب المضيق، يوم الجمعة.

جاء ذلك عبر بيان رسمي نشرته #الإدارة_البحرية على موقعها الإلكتروني مساء السبت، منبهة إلى وجود «خطر على حركة #الملاحة_البحرية».

وقالت الإدارة إنها أصدرت التحذير «بعدما تأكدت من أن سفينتين تحملان علم #بريطانيا وليبيريا تعرضتا للمضايقة، وربما الاحتجاز من عسكريين إيرانيين في المواقع المبلغ عنها».

وطالبت الإدارة في بيانها «السفن إلى توخي الحذر عند عبور هذه المنطقة»، داعيةً إياها بـ«مراجعة #الاستشارات_البحرية_الأمريكية المتعلقة بالنشاط البحري في الخليج، و #مضيق_هرمز، و #خليج_عمان، وبحر العرب، والبحر الأحمر»، وذلك تفادياً من تعرّضها للحجز والاستحواذ على إحداثيات تحرّك الحرس الثوري.

ونوهت السلطات الأمريكية، في ختام بيانها إلى أن «سريان التنبيه سينتهي تلقائياً في الـ26 من تموز/ يوليو الجاري».

تجدر الإشارة إلى أن الخارجية البريطانية، تخطط لفرض حزمة من العقوبات على النظام الإيراني، اليوم الأحد، بسبب احتجاز #الحرس_الثوري_الإيراني في مضيق هرمز ناقلة النفط البريطانية #ستينا_إمبيرو، أول أمس الجمعة، ومن المتوقع أن يوقع عليها الوزراء اليوم، وفق تصريحات لوزير الخارجية.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف