تزامناً مع تحرّك الفصائل قرب منبج…تركيا ترسل تعزيزات عسكريّة إلى الحدود

تزامناً مع تحرّك الفصائل قرب منبج…تركيا ترسل تعزيزات عسكريّة إلى الحدود

رصد (الحل) – أرسلت الحكومة التركيّة تعزيزات عسكريّة جديدة إلى الحدود السوريّة التركيّة، تزامناً مع حديث وسائل إعلام تركيّة عن نية أنقرة بدء عمليّة عسكريّة في سوريا.

وأفادت وكالة الأناضول التركيّة بأن الجيش التركي أرسل العديد من الدبابات والعربات المصفّحة اليوم الأحد إلى قضاء “أقجة قلعة” في ولاية شانلي أورفا التركية، تمهيدا لنقلها إلى وحداته المنتشرة على الحدود مع سوريا.

وبحسب الوكالة فأن التعزيزات تضمنّت شاحنات محملة بالمدافع والدبابات والذخيرة، ووصلت “أقجة قلعة” بعد خروجها من قيادة لواء المدرعات العشرين في شانلي أورفا، مشيرة إلى أن التعزيزات تسلمتها قيادة فوج الحدود الثالثة في “أقجة قلعة” قبل نشرها على الوحدات المنتشرة على الحدود مع سوريا.

وكان الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” أعلن قبل أيام عن خطوات مرتقبة لبلاده في منطقتي “تل أبيض وتل رفعت” شمالي سوريا، بهدف تحويل ما يسمى بـ “الحزام الإرهابي” إلى منطقة آمنة، وذلك في كلمة ألقاها أردوغان خلال استقباله رؤساء تحرير مؤسسات إعلامية تركية في مدينة إسطنبول.

وبحسب مصادر لموقع الحل فإن مناطق ريف حلب الشمالي الشرقي شهدت تحرّكات عسكريّة لفصائل “الجيش الوطني” على حدود مدينة منبج، حيث أرسلت الفصائل عشرات العناصر برفقة آليات عسكريّة إلى المنطقة خلال اليومين الماضيين.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.