خاص- الحل العراق 

كشف مصدر أمني، اليوم الأحد، عن أن قوة إيرانية مدججة بأسلحة دخلت أراضي #إقليم_كردستان #العراق، واختطفت 11 مواطناً من مواطني الإقليم، فيما صادرت المئات من رؤوس الماشية العائدة للمواطنيين.

وقال المصدر لـ”الحل العراق”، إن «قوة إبرانية مدججة بأسلحة متوسطة وعربات مصفحة، دخلت قبل قليل إلى حدود ناحية #حاجي_عمران بمحافظة #أربيل، وقامت باختطاف 11 مواطناً».

وأضاف أن «القوة الإيرانية فتحت النار على رعاة #الأغنام في منطقة حاج عمران التابعة لقضاء #جومان الحدودي، وقامت بمصادرة أكثر من 430 رأساً من الماشية، وانسحبت إلى الداخل الإيراني».

في نفس السياق، أكد #قائم_مقام قضاء جومان، #أحمد_قادر لـ”الحل العراق“، إن «اتصالات مستمرة يقوم بها عدد من المسؤولين على مستويات مختلفة في إقليم كردستان، من أجل إطلاق سراح المعتقلين، لأنهم عبارة عن مواطنين بسطاء لا ينتمون لأي جهة مسلحة إطلاقاً».

وخلف قصف شنته #المدفعية_الإيرانية، في وقت سابق، حالة من الهلع والذعر بين سكان قرية “آلانة” الكردية التابعة ﻟﻘﻀﺎﺀ #ﺣﺎﺟﻲ_ﻋﻤﺮﺍﻥ في #أربيل، وفق ما نقلته وسائل إعلام كردية، وتسبب القصف بنزوح أكثر من 20 أسرة من منازلها، وافتراشها لطريق #هاملتون».

وكان زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، قد دعا أمس السبت، الجميع إلى «عدم تصدير مشاكلهم إلى إقليم كردستان، وألا يكونوا سبباً لإلحاق الأذى بشعب كردستان»، في إشارة إلى الدول الإقليمية كتركيا وإيران.

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————————–

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.