رصد (الحل) – تداول نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي، صورة لقرار صادر عن #جامعة_دمشق، يشمل عقوبات بحق طالبات جامعيات لإدانتهم بتهمة «كتابة منشورات مسيئة للجامعة» فيما تناولت إحدى الصفحات الواقعة تحت عنوان: «يا مشحرة يا ريتا…».

ووفق الكتاب الصادر، تم معاقبة طالبة بالفصل لمدة شهر لأنها «نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أخباراً تسيء للجامعة»، بينما تم توجيه إنذار لطالبة أخرى لأنها «أعجبت بما نشرته» الطالبة الأولى.

اللافت في القرار الصادر، أنه لم يصدر من #الاتحاد_الوطني_لطلبة_سوريا، التابع للنظام، وإنما هكذا قرارات تكون بمشاركة أعلى الهيئات في رئاسة الجامعة، تحت اسم «مجلس الانضباط».

ويتألف #مجلس_الانضباط من «نائب رئيس الجامعة بصفته رئيساً لها بعضوية عمداء الكليات، ومندوب اتحاد الطلبة والطالب، بما يشبه المحكمة، ويصادق رئيس الجامعة على قرار مجلس الانضباط، إذ لا يجوز أن تصدر دون توقيعه».

وجاءت بعض التعليقات على قرار العقوبة بنوع من السخرية، إذا قالت إحدى التعليقات: «يا مشحرة يا ريتا» فيما اتهمهم آخر بفهمهم الخاطئ للتكنولوجيا «فهمانين موضوع المراقبة الالكترونية غلط».

فيما جاء أكثر من تعليق بصيغة: «معقول لأني هلئ عم علق على على منشوركم يلغولي شهادتي مثلا… شو هالمسخرة خايف افتح تمي يسحبو الشهادة 😂😂 صرنا متل طريرة ديبو عم تمشي لورا».

فيما طالب أحد المعلقين بمعاقبة «مارك» قائلاً: «لازم يعاقبوا مارك زوكربيرغ لانو المسؤول عن الفيس».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.