في إطار تحديث أسطولها… حكومة النظام تخصص 5 مليار ليرة لشراء آليات


رصد (الحل) – وافقت حكومة #النظام على تخصيص 5 مليار #ليرة لشراء آليات ثقيلة وكبيرة، وذلك بعد أيام من إعلان حكومة #النظام عن عزمها تحديث أسطولها من #الآليات بمختلف أنواعها.

وذكر رئيس حكومة النظام (عماد خميس)، بحسب صفحة الحكومة في (فيسبوك)، اليوم الإثنين، أن “من الضروري وضع أسس عادلة يتم بناء عليها توزيع الآليات، ضواغط قمامة – الآليات الهندسية – الجرارات، بحيث تأخذ بالاعتبار حجم #الأعمال وتوزّعها ونسبة السكان”، على حد قوله.

وأضاف أنه “كان لوزارة الإدارة #المحلية الحصة الأكبر من اهتمام الحكومة خلال السنوات الثلاث الماضية لجهة ترميم أسطولها من الآليات”.

ودعت حكومة النظام وزاراتها، في وقت سابق من الشهر الحالي، إلى وضع خطة لاستبدال الآليات وتحديد الآليات المتوقفة التي لا جدوى #اقتصادية باستمرار عملها.

كما طالبت بأن تكون الأولوية للآليات الهندسية والخدمية والإنتاجية، بما يخدم استمرار العملية الإنتاجية، بحسب بيان صادر عن حكومة النظام.

يذكر أن حكومة النظام أصدرت مؤخراً قرارات تصب في اتباع سياسة “تقشف” لمواجهة نقص المشتقات النفطية، في حين يحرص النظام على تمويل العمليات العسكرية التي تنفذها قواته في مناطق عدة في سوريا.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الإنترنت


التعليقات