بغداد °C
دمشق 25°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020

ملوحاً بإدراج المزيد.. سامو: 680 شخصية عراقية جديدة طالتها العقوبات الأمريكية


رصد- الحل العراق

هدد #غابرييل_سامو #مستشار الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب، بشمول شخصيات عراقية جديدة بالعقوبات الأميركية، فيما رفض عرض الأدلة التي تدين الشخصيات الأربع التي طالتها العقوبات مؤخراً.

وذكر سامو في تصريحات صحفية، إن « #الولايات_المتحدة_الأميركية قامت بإدراج #ريان_الكلداني على لائحة #العقوبات_الأميركية لأنه قطع أذن أحد الموقوفين، ونهب منازل #النازحين، واستولى على أراضي وباعها بطرق غير قانونية»، على حد وصفه.

وأوضح أن « #الإدارة_الأمريكية ستقوم بعرض الأدلة والوثائق التي تدين الشخصيات الأربع في الوقت المناسب»، لافتاً إلى أنه «بإمكان #الحكومة_العراقية أو الكلداني اللجوء إلى #القضاء_الأميركي للطعن بالعقوبات الأخيرة».

ولوح سامو بـ«إمكانية إدراج شخصيات عراقية جديدة على لائحة العقوبات الأميركية»، مشيراً إلى أن «680 شخصية عراقية طالتهم العقوبات الأميركية لغاية الآن».

وكانت الإدارة الأمريكية، قد فرضت #عقوبات على 4 شخصيات عراقية في وقت سابق من الأسبوع الماضي، بتهم انتهاك حقوق الإنسان، وهم #ريان_الكلداني قائد فصيل #بابليون والمقرب من #قاسم_سليماني قائد #فيلق_القدس في #الحرس_الثوري، و #وعد_قدّو زعيم فصيل #الشبك في #سهل_نينوى، و #أحمد_الجبوري رئيس #تحالف_المحور، وكذلك #نوفل_العاكوب محافظ #نينوى السابق.

تحرير- سيرالدين يوسف

——————————————————————


التعليقات