خاص ـ الحل العراق

يودع ناشطون وأعضاء #تنسيقيات_التظاهرات في مدن #العراق الجنوبية، تظاهراتهم الدورية في شهر تموز من كل عام، أملاً في تحسن الواقع الخدمي في مدنهم بعد سلسلة الوعود الحكومية.

مراسل “الحل العراق” بالبصرة، قال: إن «التظاهرات في الجنوب باتت خجولة جداً، حيث توافد يوم أمس الأحد، عشرة #متظاهرين فقط أمام مبنى ديوان المحافظة بمركز #البصرة».

ولفت إلى أن «مع نهاية شهر تموز، ستنتهي #الحركة_الاحتجاجية بتحسن أحوال الطقس، وزيادة ساعات توفر #التيار_الكهربائي».

في السياق، قال منذر العبد، وهو متظاهر من البصرة، لـ”الحل العراق”، إن « #الاحتجاجات لن تنتهي، إذ أننا سنبقى نراقب سير الإجراءات الحكومية التي وعدت بها الحكومة في #بغداد، بما يتعلق بتوفير #فرص_العمل والتعيينات وتحسين #الواقع_الخدمي».

مبيناً أن «شعلة الاحتجاجات قد تعود في أي لحظة، خصوصاً مع وجود شبان باتوا لا يثقون بالوعود الحكومية، ولكن بطبيعة الحال، نحن ننتظر من الحكومة أن تستجيب لمطالبنا».

وشهدت الأسابيع الماضية سلسلة تظاهرات #مناوئة للحكومة العراقية في محافظة البصرة، تمخضت عنها #اعتقالات لأكثر من عشرة محتجين في المدينة، وإيداعهم السجن، بعد رفعهم يافطات كُتب عليها «سرقتنا العمائم».

وتعتبر البصرة أغنى محافظات العراق، إذ تنتج ما يقارب 60% من نفط البلاد، ويعيش غالبية أبنائها في أوضاع معاشية مزرية وانعدام في مستوى الخدمات المقدمة لهم من جانب بغداد.

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

—————————————————————

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.