بعد الرقة وريف دير الزور: دفعة ثالثة من مقيمي «مخيم الهول» تصل منبج

القامشلي (الحل) – قامت قوات سوريا الدمقراطية اليوم على إخراج  32 عائلة من مقيميّ #مخيم_الهول، والمنحدرين من مدينة (منبج) وريفها، كثالث دفعة يتم إخراجها من المخيم بوساطة عشائرية.

وأفادت «نجبير غائم» عضو المكتب الإعلامي في مخيم الهول، في حديثها لموقع «الحل»: بأن «126 شخصاً هم أفراد 32 عائلة، خرجوا اليوم الثلاثاء من #مخيم_الهول وأرسلوا إلى مدينة منبج وريفها، كثالث دفعة خارجة بوساطة عشائرية، بعد دفعتين، حيث توجهت الأولى إلى #الرقة و#الطبقة، فيما توجهت الثانية إلى ريف #دير_الزور الشرقي، وغالبية الدفعات الخارجة من النساء والأطفال».

وقالت غائم: «إن الخارجين هم جميعاً من المدنيين الذين اضطروا للنزوح إبان سيطرة تنظيم #داعش على منبج، وإن لا وجود لعوائل مقاتليّ التنظيم بينهم».

وكشفت المتحدثة، أن «هناك تحضيرات تجري لإخراج دفعة رابعة، سيحدد تاريخها ما أن تنتهي عمليات التسجيل». مشيرةً إلى أن لا أعداد تقديرية لمن سيخرج لاحقاً، على اعتبار أن عمليات التسجيل ما تزال مستمرة».

وكانت الإدارة الذاتية، قد قبلت مقترح لشيوخ ووجهاء العشائر في المؤتمر الذي عقدته في منطقة #عين_عيسى في الثالث من شهر أيار/ مايو الفائت، وخرج 800 شخص في الثالث من شهر حزيران إلى مدينتيّ الطبقة والرقة وريفهما، بعد كفالة عشائرية من المنطقة. وتبعها خروج دفعة ثانية وصل عددها إلى 201 شخص، توجهوا إلى ريف #دير_الزور الشرقي بعد كفالة عشائرية.

 

إعداد: جانو شاكر – تحرير: سالم ناصيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/VPNZw