بعد حديث تركيا عن معركةٍ شرقيّ الفرات… فصائل ريف حلب ترسل تعزيزات إلى محيط منبج

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

ريف حلب (الحل) –  أرسلت الفصائل المنضوية ضمن غرفة عمليات “درع الفرات” بريف حلب الشمالي تعزيزات عسكريّة إلى المناطق المحاذية لمدينة #منبج، وذلك في إطار التحضيرات للعمليّة العسكريّة التي تتحدث عنها تركيا ضد مواقع قوّات سوريا الديمقراطيّة في المنطقة.

وأفادت مصادر عسكريّة لموقع «الحل» بأن فصائل غرفة عمليّات «درع الفرات» المدعومة من تركيا، أرسلت رتلاً عسكريّاً يضم آليات مصفّحة وعشرات العناصر إلى النقاط الفاصلة بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة «قسد» في مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

وكان الرئيس التركي، رجب طيّب أردوغان، قد أعلن قبل أيام عن خطوات مرتقبة لبلاده في منطقتيّ (تل أبيض، وتل رفعت) شمالي سوريا، بهدف تحويل ما أسمّاها بـ«الحزام الإرهابي»، حسب تعبيره، إلى منطقة آمنة، وذلك في كلمة ألقاها خلال استقباله رؤساء تحرير مؤسسات إعلامية تركية في مدينة #إسطنبول.

إعداد: فتحي سليمان. تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنرتنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/ed05n
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد